المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي


البيت الأبيض: الإغلاق المحتمل في الولايات المتحدة سيؤثر على المساعدة المقدمة لـ«كييف»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 30 سبتمبر 2023 - 01:45 ص

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، إن التوقف المحتمل لتمويل الحكومة الأمريكية سيؤثر على المساعدات لأوكرانيا في وقت حرج، على الرغم من أن الأموال المتفق عليها يجب أن تكون كافية للأسابيع المقبلة.
وقال كيربي لشبكة "سي إن إن": "لدينا أموال كافية تم الاتفاق عليها ولكن لم يتم إنفاقها للأسابيع المقبلة. لكن إذا لم نحصل على التمويل، فلن يكون لديهم القدرات التي يحتاجون إليها للهجوم المضاد في وقت حرج"

إذا لم يوافق "الكونجرس" على الميزانية، بشكل أو بآخر، بحلول الأول من أكتوبر، فسيحدث "إغلاق" في الولايات المتحدة - تعليق أنشطة الحكومة الفيدرالية بسبب نقص الأموال. وقد أعد كلا المجلسين نسختهما الخاصة من الميزانية القصيرة الأجل، المصممة لمنع الإغلاق وكسب الوقت لمواصلة المفاوضات بشأن ميزانية كاملة للسنة المالية 2024. ومع ذلك، هناك احتمال ضئيل للاتفاق على أحد الخيارات في الوقت المحدد، إذ تتباين وجهات نظر الأطراف بشأن ما ينبغي أن تتضمنه ميزانية الحكومة بشكل كبير.

لقد أصبحت المساعدات المقدمة لأوكرانيا موضوع خلاف بين أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب، وداخل المجلس نفسه. ويعارض بعض الجمهوريين في مجلس النواب تخصيص مساعدات جديدة لكييف، حتى أن بعضهم يقترح وقف دعم أوكرانيا تمامًا.

بدأ الهجوم المضاد الأوكراني في الرابع من يونيو الماضي، وبعد ثلاثة أشهر، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "الهجوم المضاد لم يتوقف فحسب، بل إنه فاشل". ووفقا له، في محاولات "تحقيق النتائج بأي ثمن"، فقدت أوكرانيا 71.5 ألف عسكري. وبحسب وزير الدفاع سيرغي شويغو، فإن القوات المسلحة الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي من الاتجاهات.
اقرأ أيضا | البيت الأبيض: بايدن مستعد للقاء كيم جونج أون دون شروط


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة