انتظام الدراسة فى المعاهد الأزهرية
انتظام الدراسة فى المعاهد الأزهرية


بدء الدراسة بالعمامة والزى المميزفى المعاهد الأزهرية

ضياء أبوالصفا

السبت، 30 سبتمبر 2023 - 05:27 م

بدأ العام الدراسى الجديد، أمس فى المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية والتى تعمل يوم السبت من كل أسبوع، بينما تبدأ اليوم الأحد باقى المعاهد فى العام الدراسى. واستقبلت المعاهد الأزهرية، الطلاب الذين توافدوا على طابور الصباح، حيث زينت العمامة والجلباب اللذان يمثلان الزى الأزهرى، طوابير الصباح.

وبدأ التسكين أمس بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم . وأوضح د. سلامة داود رئيس الجامعة أنه تم نشر الرابط الذى يستطيع الطالب أو الطالبة الدخول عليه للاستعلام عن نتيجة تسكينه فى المدينة الجامعية. من ناحية أخرى حصلت جامعة الأزهر على المركز الأول من بين الجامعات المصرية الحكومية فى الإصدار الجديد لتصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالى للعام 2024م.

صرَّح بذلك د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وقال إن هذا الإنجاز العظيم يضاف إلى أرصدة جامعة الأزهر كعبة العلم وقبلة العلماء، خاصة بعد استمرار ظهورها فى التصنيفات الدولية الخمسة المرموقة للعام الثانى على التوالى.

وأعرب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن سعادته بما يحدث داخل جامعة الأزهر على مستوى الامتياز البحثى والعلمى وتطور تصنيفها حاليًا فى كل التصنيفات العالمية المرموقة، مشيرًا إلى أن هذا التطور يعزز الرؤية الدولية والتأثير العلمى لجامعة الأزهر..

وأوضح الدكتور ياسر حلمى، المدير التنفيذى لمكتب التميز الدولى لجامعة الأزهر، أن هذا الإنجاز الكبير يعد إنجازًا جديدًا فى ملف التصنيف الدولى للجامعة بدعم من الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، لافتًا إلى أن هذا يُعد أعلى ترتيب وصلت له الجامعة منذ دخولها هذا التصنيف عام 2019م  سواء على المستوى الدولى أو المحلى، وبهذا تكون جامعة الأزهر قد ظهرت وتقدمت فى جميع التصنيفات الكبرى لهذا العام مع تقدمها فيها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة