الواي فاي
الواي فاي


أسباب مشكلات الاتصال بالواي فاي وطرق حلها

وائل نبيل

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 09:44 ص

كشف تقرير حديث، عن اكتشاف أشخاص لما يمكن يعزز اتصال الواي فاي الخاص بهم عن طريق إيقاف تشغيل تطبيق مهم، ولكن هذا الإجراء يكون مؤقتًا فقط.

 وأشار التقرير، إلى أن وجود مشكلة في اتصال الواي فاي ليس دائمًا بسبب مشكلة مع مزود الشبكة، بل يمكن أن يكون السبب التداخلات القريبة مثل بعض الأجهزة الإلكترونية في المنزل.

واحدة من المصادر المحتملة لهذه المشكلة هي برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك، فهو يعمل هذا البرنامج على حماية شبكتك من حركة المرور الخطرة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يحظر أو يتداخل مع بعض التطبيقات.

و يُشجع التقرير، الذي نشره موقع ذا صن البريطاني،  على التحقق مما إذا كان لدى برنامج مكافحة الفيروسات تحديثات متاحة، حيث يمكن أن يكون حل المشكلة بتحديث البرنامج.

وإذا لم يكن هناك تحديثات متاحة، فيمكن أن تقوم بإجراء اختبار سريع عن طريق إيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات مؤقتًا، وفحص ما إذا كان التطبيق المعني يعمل بشكل أفضل.

و إذا تم تحسين اتصال الواي فاي بشكل مفاجئ عند إيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات، فإن ذلك يشير إلى أن البرنامج هو السبب، ومع ذلك، يجب عليك بشدة أن تكون حذرًا عند إيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات وتأكد دائمًا من تشغيله مرة أخرى بعد الانتهاء من الاختبار.

وإذا لم يتحسن اتصال الواي فاي الخاص بك بعد إيقاف تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات مؤقتًا، فسيكون عليك البحث عن حلول أخرى، مثل نقل جهاز التوجيه الخاص بك.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة