رجال الإنقاذ يحاولون إخماد حريق بعد هجوم على منشأة صناعية فى أوكرانيا
رجال الإنقاذ يحاولون إخماد حريق بعد هجوم على منشأة صناعية فى أوكرانيا


بريطانيا تلمح لإرسال أسطولها للبحر الأسود

الأخبار

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 09:05 م

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسى دميترى مدفيديف من أن روسيا ستعتبر المدربين البريطانيين والمصانع الألمانية أهدافا مشروعة لها إن استمرت برلين ولندن بتأجيج النزاع فى أوكرانيا.

وفى تعليقه على دعوة رئيسة لجنة الدفاع فى البرلمان الألمانى مارى أجنيس شتراك زيمرمان تزويد كييف بصواريخ «Тaurus»، كتب مدفيديف: «يقولون إن هذا يتفق مع القانون الدولي. حسنا، فى هذه الحالة ستكون الهجمات على المصانع الألمانية التى تصنع فيها هذه الصواريخ متوافقة تماما مع القانون الدولى أيضا».وعن اقتراح وزير الدفاع البريطاني جرانت شيبس نقل تدريب العسكريين الأوكرانيين إلى الأراضى الأوكرانية، أضاف مدفيديف: «يعنى ذلك جعل مدربيهم هدفا مشروعا لقواتنا، مع فهم أنه سيتم القضاء عليهم بلا أى رحمة، وليس كمرتزقة بل بصفتهم خبراء بريطانيون تابعون لحلف «الناتو».وختم مدفيديف بالقول: «ومع ذلك، فإن هؤلاء البلهاء يدفعوننا بقوة نحو حرب عالمية ثالثة».

وفى حديثه لصحيفة «تلجراف»، قال وزير دفاع بريطانيا جرانت شابس إن بلاده تبحث الدور الذى يمكن أن يلعبه أسطولها فى حماية السفن التجارية من الاجراءات الروسية فى البحر الأسود، مشيرا إلى أنه بحث الأمر مع الرئيس الاوكرانى فلاديمير زيلينسكى خلال زيارته الأخيرة لكييف.

وأضاف شابس أن لندن دولة حربية بحرية، لذا يمكننا المساعدة وتقديم المشورة، خاصة وأن الأمر يتعلق بالمياه الدولية.

ووفقا للصحيفة، فان تصريحات شابس تمثل تغييرا فى نهج الحكومة البريطانية تجاه المناقشة العلنية لتورطها العسكرى فى النزاع، فى حين أن تقديم الدعم العسكرى البحرى لنظام كييف من شأنه أن يؤدى إلى «تصعيد كبير فى تورط لندن». كما كشفت «تلجراف» نقلا عن شابس أن لندن تعتزم نشر قواتها فى أوكرانيا لأول مرة لتدريب القوات الأوكرانية.

وتعليقا على ذلك قالت عضو الكونجرس الأمريكي مارجورى تايلور جرين، إن بريطانيا بإرسالها قوات إلى أوكرانيا ستشعل حربا عالمية ثالثة.. من جهة اخرى، كشف المستشار السابق فى وزارة الدفاع الامريكية «البنتاجون» دوجلاس ماكجريجور أن الولايات المتحدة لم يبق أمامها سوى الاعتراف بهزيمتها فى أوكرانيا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة