محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

حدث فى فرنسا

محمد حسن البنا

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 09:20 م

أعلنت السلطات الفرنسية الطوارئ الصحية لمواجهة حشرة «البق»!. بعد أن تعرضت العاصمة باريس لغزو من حشرات بق الفراش الماصة للدماء. تم رصد الحشرة فى محطات المترو وفى مطار شارل ديجول. وقد انتشرت عبر صفحات السوشيال ميديا مقاطع فيديو وصور تظهر غضب المسافرين والمترددين فى المحطات والمطار من هجوم البق عليهم، وانتشاره فى أمتعتهم!.


وردًا على ما تم نشره، قام وزير النقل الفرنسى كليمنت بون بالاجتماع مع ممثلين عن شركات النقل العام، واتخاذ الإجراءات المضادة وكيفية بذل المزيد من الجهد لحماية المسافرين». فى محاولة لبث «الطمأنينة والحماية» لرواد المحطات. كما تدخلت وكالة الصحة الوطنية الفرنسية، وأوصت الناس بفحص الأسرة فى الفنادق عند السفر، وتوخى الحذر بشأن جلب الأثاث المستعمل أوالمراتب المستعملة إلى منازلهم. وأكدت السلطات الفرنسية أن مستويات النظافة لا علاقة لها بظهور الحشرات، التى يمكن أن يصل طولها إلى نحو 7 ملليمتر.
من ناحيتها قالت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس» فى تقرير لها: إن بق الفراش اختفى إلى حد كبير من الحياة اليومية بحلول خمسينيات القرن الماضى، لكنه عاود الظهور من جديد فى العقود الأخيرة. وأرجعت ذلك إلى الكثافة السكانية العالية وزيادة النقل الجماعى. ويُعتقد أن عُشر الأسر الفرنسية عانت من مشكلة بق الفراش خلال السنوات القليلة الماضية. وهو ما يتطلب عادة عملية لمكافحة الآفات، والتى تكلف عدة مئات من الدولارات والتى غالبًا ما تحتاج إلى تكرار.


من المعروف أن بق الفراش كان منتشرا أيضا فى الريف المصرى منذ عشرات السنين واختفى بفض عمليات المكافحة. ويطلق عليه «بق الفراش» لأنه يعشش فى مراتب السرير. كما ينتشر أو يختبىء فى الملابس والأمتعة، وتخرج الحشرات ليلا للتغذى على دم الإنسان. وتترك لدغات بق الفراش مناطق حمراء أو بثور أو طفح جلدى كبير على الجلد، ويمكن أن تسبب حكة شديدة أو تفاعلات حساسية، كما أنها تسبب فى كثير من الأحيان ضائقة نفسية ومشاكل فى النوم والقلق والاكتئاب.
دعاء: اللهم احفظنا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة