ماجدة الخطيب
 ماجدة الخطيب


ماجدة الخطيب وحكاية «الكلب المهرب»

حاتم نعام

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 - 08:44 م

بدأت حياتها الفنية بدور صغير في فيلم «حب ودلع» ثم توالت أفلامها، وكان أول عمل شاركت بدور البطولة فيه فيلم «دلال المصرية» الذي لفت إليها الأنظار ووضعها في مصاف النجوم، وصلت به على جائزة الهرم الذهبي عام 1966، إنها الفنانة ماجدة الخطيب ولدت في 2 أكتوبر 1943.

اقرأ أيضًا| النشيد القومي «ناصر».. كلمة السر سائق تاكسي

وكانت ماجدة الخطيب دخلت صالة الجمرك في عز الحر  بمطار القاهرة الدولي وهي ترتدي معطفها واضعه يدها في جيوبها وما كادت تنتهي من إجراءاتها الجمركية حتى أسرعت بخلع المعطف وامتدت يدها إلى أحد جيوبه لتخرج كلبا صغيرا أشترته من لندن ونقلته معها سرا من هناك.

وقفت ماجدة تضحك وهي تقول: "هذه هي الهدية الوحيدة التي جئت بها إلى القاهرة بعد رحلة في لندن استمرت 3 أسابيع"، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في 1970.


وفي اليوم التالي لوصول ماجدة إلى القاهرة أصيبت بمرض الملاريا الذي تسبب في رفع درجة حرارتها يوما بعد يوم. 

وقتها قالت ماجدة: أنني انتهز فرصة اليوم الذي لا أعاني فيه من ارتفاع درجة حرارتي لإنهاء بعض الأعمال العائلية المطلوبة.

 أما عن رحلتها فقالت الشيء الوحيد الذي أثار انتباهي في ميدان بيكاديللي المسرح الجديد الذي يحمل اسم الممثلة القديمة جينجر روجز. وتصورت في البداية أنهم أقاموا هذه المسرح لمجرد تكريم اسمها واعترافا بأعمالها الفنية السابقة وفوجئت عندما قالوا لي أنها تقف كل ليلة لتمثل على المسرح  وصرخت من الدهشة وأسرعت إلى المسرح الذي تحمل واجهته اسم جينجر روجز ولم أجد مكانا في المسرح إلا بعد أربعة أيام مضت وأنا أنتظر انقضاءها بفارغ الصبر.


وفي الموعد المحدد جلست في مقعدي وأنا أتطلع إلى الستار المغلق وأتخيل كيف ستظهر الممثلة الكبيرة في السن وفي أي الأدوار ستظهر. 

وأخيرا ارتفع الستار وكانت المفاجأة مذهلة عندما شاهدت أمامي جينجر روجرز وهي تبدو كأنها لا تزال في  الخامسة والعشرين من عمرها كانت تجري وتضحك وتغني على المسرح في رشاقة متناهية وسألت من حولي: وهل تظهر في السينما أيضًا؟  قالوا إنها اعتزلت السينما منذ سنوات طويلة ولم تقطع صلتها بالمسرح.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة