رئيس محو الامية يوقع بروتوكول ذاتي مع عميد معهد الجيزة العالي
رئيس محو الامية يوقع بروتوكول ذاتي مع عميد معهد الجيزة العالي


للمساهمة في القضاء علي الأمية..

«تعليم الكبار» توقع بروتوكول مع عميد معهد الجيزة العالي للهندسة والتكنولوجيا

فاتن زكريا

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 12:15 ص

وقع اليوم، الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، بروتوكول ذاتي مع الدكتورأحمد عبد الله، عميد معهد جيزة العالي للهندسة والتكنولوجيا، بديوان عام الهيئة، ونطاق تنفيذ البروتوكول محافظة الجيزة ومحافظات سكن الطلاب .
يأتي البروتوكل إيمانا بدور الجامعات المصرية والمعاهد العليا في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضاء على الأمية.

وأكد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن الدولة توفر فرصة ثانية لهذه الفئة غير المتعلمين، ليستطيع أن يتوافق مع المجتمع الجهود الحكومية لا يمكن أن تصفق منفردة، لذا يجب التشبيك، والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والتعاون معها من أجل الارتقاء بالإنسان المصري.
وأضاف ناصف، بأن الجامعات المصرية والمعاهد العليا، دورها الاجتماعي مهم، قادرة لوحدها على حل مشكلة الأمية خلال سنوات قليلة وأوضح أن منظومة الإصلاح يجب أن تأتي بشكل كلي، كما رسمها رئيس الجمهورية،عبد الفتاح السيسي، من خلال رؤيته التي تبلورت في المبادرات الرئاسية التي تأتي في مقدمتها مبادرة حياة كريمة التي تجوب القرى والكفور.

كما أكد ناصف بأن التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة: (الاقتصادية - الاجتماعية - البيئية) لا تتحقق مع الأمية؛فلذا يجب القضاء على الأمية حيث أن الجهل يبتلع التنمية.
يذكر أن حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتورة نيفين العربي، أمين عام المعهد، ونهال صبري، عضو مجلس إدارة المعهد، محمد عبد الرحمن، مدير عام فرع الهيئة بالجيزة، إيهاب أحمد، مدير العلاقات العامة بالهيئة، والدكتور وليد حويلة، مدير وحدة البروتوكولات بالهيئة، وهالة فاروق، مسؤول البروتوكولات بالجيزة، والتوثيق الفوتوغرافي، هشام فهيم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة