عناوين الصحف الصادرة في 3 أكتوبر 1973
عناوين الصحف الصادرة في 3 أكتوبر 1973


3 أكتوبر 1973.. قرارات السادات تؤكد أنه لا يفكر في الحرب مطلقاً

محمد مصطفى كمال

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 11:15 ص

نشرت قناة الوثائقية فيلما تسجيليا بعنوان «حدث في 1973»، حول حرب أكتوبر وأبرز الأحداث التي شهدتها مصر في مثل هذا اليوم الموافق 3 أكتوبر قبل بدء نصر أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالذكرى الخمسين لـ حرب أكتوبر المجيدة.

وأشار الفيديو إلى عناوين الصحف المصرية في ذلك اليوم، والتي وجهت الأنظار بعيدا إلى عواصم العالم، حيث نشرت جريدة الجمهورية حديث مع شاه إيران رضا بهلوي، والذي نصح أمريكا بإتباع سياسة متوازنة في الشرق الأوسط.

وقال شاه إيران، إنه نصح المسؤولين في الإدارة الأمريكية خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن، بإتباع سياسة أكثر توازنا، وأعرب عن اعتقاده بأنهم استمعوا لهذه النصيحة وسوف تظهر آثارها في المستقبل.

كما أبرزت الصحف زيارة عدد من المسؤولين المصريين إلى عدة عواصم عربية وأجنبية كبرى.

وفي الشأن الداخلي، واصلت الصحافة الإشادة بقرار الرئيس أنور السادات، بسحب قضية تظاهرات طلاب الجامعة، والذي ظهر بأنه قرار لتهدئة الرأي العام بعدما طالبت المظاهرات بإنهاء حالة اللا حرب ولا سلم، وظهر السادات وكأنه لا يفكر في الحرب مطلقا.

وفي الشأن الفني، تناقلت الصحف خبر تأدية الفنانة شادية بروفات أغنية جديدة، فيما أشارت أخبار الرياضة إلى اجتماع حاسم في اتحاد الكرة للنظر في شؤون الكرة المصرية.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة