عمرو الليثي
عمرو الليثي


عمرو الليثي يبدأ بتقييم المشاركين في مسابقة عمار العربية بالأردن

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 11:23 ص

بدأ الإعلامي عمرو الليثي، عضو لجنة تحكيم مسابقة عمار، اليوم الثلاثاء ٣ أكتوبر بالأردن، تقييمه للمشاركين بجائزة عمار العربية، كعضو لجنة تحكيم في المسابقة التي تدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في موسمها السابع 2023.

ويتنقل الليثي وأعضاء لجنة التحكيم بين عدد من الدول العربية لمتابعة وتقييم المشاركين في المسابقة، ومن هذه الدول الأردن، مصر، تونس، المغرب.

وعلى جانب آخر بدأت اللجنة العليا لجائزة “عمار الدولية” لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة عملها في الأول من أكتوبر المقبل ولمدة خمسة عشر يومًا، وتضم اللجنة الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، الحاصل على جائزة الـ"يونسكو" في التنمية البشرية؛ والفنان المصري مصطفى شعبان، والفنانة التشكيلية المغربية نادية الشلاوي، والفنان السعودي قصي خضر، ويرأس لجنة التحكيم د. عمار بوقس.

ويشارك في المسابقة، متسابقون من كافة الدول العربية، وتبدأ الفعاليات من1 إلى 15 أكتوبر ٢٠٢٣،  وتتنتقل لجنة التحكيم بين الدول العربية لمتابعة الموهوبين ولقائهم ودعمهم، واختيار الفائزين من بينهم، ويتم إعلان النتائج في شهر ديسمبر المقبل؛ في احتفالية كبيرة بحضور نجوم المجتمع في شتي المجالات والفائزين في المسابقة.

وتستهدف المسابقة كافة الدول العربية وصولًا إلى جميع دول العالم، ودون أي شروط سوى الالتزام بالمسارات المحددة للجائزة.

يذكر أن مجموع الجوائز لهذا العام تصل لأكثر من ربع مليون ريال سعودي، وتتكون الجائزة من ثلاثة مسارات، المسار الأول مخصص لذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات، ولذا المسار ثلاث جوائز بقيمة 100 ألف ريال سعودي للفائز بالمركز الأول، و50 ألف ريال سعودي للفائز بالمركز الثاني، و30 ألف ريال سعودي للفائز بالمركز الثالث.

أما المسار الثاني للمسابقة فهو مخصص لأفراد المجتمع من غير ذوي الإعاقة ممن لديهم أفكار مبتكرة، وجائزة هذا المسار 25 ألف ريال سعودي، أما المسار الثالث للجائزة فهو مخصص للقطاعات غير الربحية التي تقوم بمشاريع تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة بجائزة قدرها 50 ألف ريال سعودي.

على جانب آخر، يرجع تسمية “جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة”، حيث يعود سبب التسمية إلى أحد رموز الإعاقة والموهبة.

وتحظى جائزة عمار بدعم لامحدود من كافة الجهات والمسؤولين والمعنيين بذوي الإعاقة في دول الخليج العربية، ودول العالم العربي حيث انطلقت الجائزة في عام 2014 م محلياً داخل المملكة العربية السعودية، وفي عام 2021م توسع نطاق الجائزة إلى كافة دول الخليج العربية، وفي هذا العام 2023م تنطلق الجائزة في نسختها السابعة والأولى عربياً مستهدفة كافة الدول العربية وصولاً إلى جميع دول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة