صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 279 ألفا و440 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أ ش أ

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 01:12 م

أعلن الجيش الأوكراني،اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 279 ألفا و400 جندي، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي .

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 4 آلاف 732 دبابة و9 آلاف وثمانية من المركبات المدرعة و6 آلاف و565 من النظم المدفعية و801 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و540 من أنظمة الدفاع الجوي و316 طائرة مقاتلة و316 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 8 آلاف و932 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 943 من المعدات الخاصة و5 آلاف و80 طائرة مسيرة وإسقاط 1529 من صواريخ كروز وغواصة واحدة " .

من جانبها ، أفادت القوات الجوية الأوكرانية، بأنه تم تدمير 29 من أصل 31 طائرة بدون طيار هجومية من طراز شاهد وصاروخ كروز من طراز إسكندر-K خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان القوات القول :"هاجم الروس، الأراضي الأوكرانية بـ 31 طائرة بدون طيار هجومية من طراز شاهد وصاروخ كروز من طراز إسكندر-K. وتم تنفيذ عمليات الإطلاق من شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا".

وتم تدمير الأهداف في مناطق مسؤولية القيادتين الجويتين الجنوبية والشرقية داخل منطقتي ميكولايف ودنيبروبتروفسك حيث تم تدمير حوالي 13 طائرة بدون طيار وصاروخًا في سماء منطقة دنيبروبتروفسك خلال الليل.

اقرأ أيضًا | مقاتلات روسية تسقط طائرتي «ميج 29» سلمتهما بولندا إلى أوكرانيا

في المقابل، تسلم جهاز الأمن الفيدرالي في إقليم بريموريه الروسي، سفينة الدورية الحديثة الـ831 من مشروع 22120، وذلك بعد انتهاء رحلة طويلة عبر 3 محيطات، وهي الأطلسي والمتجمد الشمالي والهادئ.

وذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية، أن السفينة تم بناؤها في شركة "ألماس" للسفن في بطرسبورج، موضحة أن العلماء يصفونها بأنها "سفينة برمائية" حقيقية لا تخاف من الجليد القوي، أما الأجهزة والمعدات التي تزوّدت بها فتسمح لها بالبقاء في البحر لمدة شهر كامل دون أن تدخل أي ميناء.

ولفتت إلى أن السفينة تمتلك أجهزة ملاحة ممتازة، وأجهزة لرصد الأوضاع البحرية ليلا ونهارا، فضلا عن الأجهزة التي تعتمد تكنولوجيات معلوماتية رقمية والسلاح الحديث وزوارق سريعة، مؤكدة أن معداتها تسمح بقطع الجليد بسمك حتى نصف المتر.
وأشارت إلى أن السفينة تخصص لأداء مهام خفر الحدود البحرية والساحل، ومن مواصفاتها المهمة سرعتها التي تصل 24 عقدة بحرية، مدى عملها 6000 كيلومتر، طاقمها 25 فردا، فضلا عن الركاب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة