ناجلسمان
ناجلسمان


لام: ناجلسمان سيكرر سيناريو 2006

وكالات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 07:15 م

يأمل فيليب لام، قائد المنتخب الألماني الأسبق، ظهور منتخب بلاده بشكل جيد في المباريات المقبلة، بعدما أظهر علامات على التحسن الشهر الماضي.

وقال لام اليوم الثلاثاء في هامبورج خلال احتفالات يوم الوحدة الألمانية: "في البداية نتمنى أن يظهر لاعبو المنتخب الألماني بشكل أفضل مرة أخرى. المباراة الأخيرة أمام فرنسا أظهرت هذا. يمكن أن يحدث الأمر بشكل سريع للغاية بمجرد إعادة إشعال حماس اللاعبين".

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الفرنسي وديًا (2-1) الشهر الماضي، محققا انتصاره الأول بعد 5 مباريات.

وكان رودي فولر المدير الرياضي، هو من قاد المنتخب فنيا في تلك المباراة بعد إقالة هانز فليك عقب فوزه في 4 مباريات فقط من آخر 17 مباراة.

وتولى جوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، تدريب المنتخب الألماني حاليا بعقد يمتد حتى يورو 2024، وسيقود الفريق للمرة الأولى في المباراتين الوديتين المقبلتين أمام أمريكا يوم 14 من الشهر الجاري، وأمام المكسيك بعدها بثلاثة أيام، كجزء من رحلة المنتخب إلى الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يعلن ناجلسمان قائمة المنتخب الألماني يوم الجمعة المقبل.

وكان لام قائدا للمنتخب الألماني الذي توج بلقب كأس العالم 2014، وحاليا هو مدير بطولة يورو 2024.

ويحتاج المنتخب الألماني لتقديم عروض جيدة لخلق أجواء جيدة، مثلما كان الحال في كأس العالم 2006 الذي أقيم في ألمانيا، حينما وصل المنتخب للدور قبل النهائي.

وقال لام الذي كان جزءا من فريق 2006: "لم نكن مرشحين أيضا في 2006، لكننا وصلنا للدور قبل النهائي، لأن هوية الفريق والمهمة التي كانت لدى اللاعبين أثارت إعجاب الشعب والعكس صحيح".

وأردف: "لهذا السبب أنا واثق من أن المدرب الجديد سيتمكن من القيام بهذا الأمر في الأشهر القليلة المقبلة".

وأعرب لام عن أمله أن تصبح البطولة "احتفالا أوروبيا كبيرا حيث يمكن للجميع أن يشعروا بالرضا ويحتفلون سويا بسلام".

وتقام بطولة أمم أوروبا، التي تشهد مشاركة 24 فريقا و51 مباراة، في 10 مدن ألمانية في الفترة من 14 يونيو إلى 14 تموز/يوليو 2024.

وبدأت عملية بيع التذاكر للجماهير اليوم الثلاثاء، وتقام قرعة دور المجموعات يوم 2 كانون الأول/ديسمبر المقبل في هامبورج.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة