خالد جبر
خالد جبر


أضواء وظلال

عبور جديد بعد50 عاماً

الأخبار

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 - 10:53 م

نعيش فى هذه الأيام روائح الذكرى الخمسين لأعظم نصر فى تاريخ المصريين.. وأنا أشعر بالفخر لأننى استطيع أن أحكى لأبنائى وأحفادى عن هذا النصر الذى عاصرته وأنا طالب بالجامعة قبل عامين من التحاقى بالخدمة العسكرية كضابط احتياط لأخدم فى أول إدارة للاعلام أنشئت پعد النصر لتصدر مجلة النصر.. وخلال عملى زرت كل المواقع التى شهدت المعارك فى سيناء.. والتقيت العديد من القادة والأبطال الذين صنعوا النصر العظيم منذ سنوات قليلة.. وكم كنت فخورا بمقابلتهم ونشرها فى المجلة التى عملت فيها أجمل سنوات عمرى.

مرت تلك السنوات الخمسين «نصف قرن» كالريح، شهدت فيها مصر أحداثا كثيرة وثورات وانتصارات وأزمات، وفى كل عام تداعبنا روح أكتوبر لنتذكر أن المصريين قادرون على فعل المستحيل.

و الآن... بعد خمسين عاما نعيش أحلام عبور جديد الى المستقبل بدأ منذ من ساعات، عندما أعلن الرئيس القائد عبد الفتاح السيسى ترشيحه للانتخابات الرئاسية. هذه ليست فترة رئاسية جديدة، ولكنها نقطه عبور الى المستقبل.. هذا المستقبل الذى يحلم به كل المصريين مما تم خلال العشر السنوات الماضية كان حلما بالنسبة للمصريين، وما سيتحقق بإذن الله، وبتضامن الشعب خلال السنوات المقبلة هو استمرار لما وعد به الرئيس شعبه، لأن تكون مصر أم الدنيا وقد الدنيا.

و حتى تستمر روح أكتوبر التى نستحضرها، فإن على كل أفراد الشعب وجماعته أن يصطفوا خلف قائدهم، وأن يبذلوا كل الجهد بالروح التى حققنا بها نصر أكتوبر.. فلا نجاح سيتحقق إلا إذا كان القائد و جنوده كتلة واحدة تسعى لتحقيق هدف واحد.

أما العبور الآخر فهو يتعلق بمهنتى التى قضيت فيها نصف قرن، وهو عبور إيصال هذه المهنة الى المستقبل.

فمع ذكرى عبور أكتوبر، قررت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجى إطلاق منصة الكترونية جديدة لإلقاء الضوء على ما تنشره الصحف الوطنية القومية من أخبار وموضوعات ومقالات لكتابها. و تطلق على هذه المنصة اسما يعبر عن هذا الهدف، وهو «سبوت» وسيتولى تحريرها شباب المهنة بالاستعانة بخبرة روادها. ونتمنى لهم جميعا التوفيق والنجاح فى تطوير العمل الصحفى الذى يزداد تحولا الى الرقمية مجاراة للتطور التكنولوجي.

بالطبع إن تلك الخطوة هى خطوة رائدة طالب بها القراء وخاصة شباب الجيل الجديد، فإن قراء هذا الجيل تغيروا عن قراء زمان، فلابد أن تقترب فيها الصحف لتقدم لهم خدماتها، فالصحف القومية كلها مدارس صحفية لها تاريخها الطويل ومكانتها لدى الشعب، وهى دائما لها الريادة فى العمل الإعلامي.
مبروك لهذا العبور الجديد...

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة