المصري عمر مرموش
المصري عمر مرموش


مرموش في تشكيل فرانكفورت المتوقع لمواجهة باوك سالونيكا بالمؤتمر الأوروبي

ناجي أبو مغنم

الخميس، 05 أكتوبر 2023 - 02:54 م

يخوض آينتراخت فرانكفورت الألماني، المحترف في صفوفه المصري عمر مرموش، مباراة مهمة أمام نظيره باوك سالونيكا اليونانى مساء اليوم الخميس ضمن مواجهات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات فى دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023/24.

ويحتضن ملعب تومبا ستاديوم، مواجهة باوك سالونيكا ضد آينتراخت فرانكفورت في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة، ويحتل الفريق اليوناني صدارة ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 3 نقاط متساويا مع فرانكفورت ولكل منهم 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة .

بينما يتذيل فريقا هلسنكي وأبردين ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط لأى منهما بعد خسارتهما في مباراة الجولة الأولى.

ويأمل مرموش ورفقائه في الفوز لاعتلاء صدارة المجموعة والاقتراب من حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 في المسابقة الأوروبية.

وسجل عمر مرموش نجم المنتخب الوطنى، أول أهدافه الأوروبية، لصالح فريقه آينتراخت فرانكفورت في الجولة الماضية ضد أبردين الإسكتلندى، فى مباراة الجولة الأولى من مرحلة المجموعات فى دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023/24.

وجاء هدف مرموش من ركلة جزاء في الدقيقة 13، ليوقع على أول هدف أوروبى في مسيرته التي دافع خلالها عن ألوان سانت بولي وشتوتجارت وفولفسبورج قبل انتقاله إلى أينتراخت فرانكفورت مطلع الموسم الجارى.

ورفع مرموش رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم بعد 8 مباريات فقط بواقع هدف في الدورى والكأس واليوم في أوروبا.

وأوقعت قرعة دوري المؤتمر الأوروبي فريق آينتراخت فرانكفورت، الألماني، في المجموعة السابعة  والتى تضم  هلسنكى الفنلندي وباوك اليوناني و أبردين الإسكتلندى.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تغيير مسمى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي إلى دوري المؤتمر، وذلك بداية من موسم 2024 - 2025.

وقرر اليويفا إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر 2023 - 2024، فى مدينة أثنيا عاصمة اليونان، على أن تقام المباراة النهائية لنسخة 2024 - 2025، فى فروتسواف ببولندا.

ويفتقد فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني ثنائي الفريق، خلال مواجهة باوك اليوناني، المقرر إقامتها ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويغيب عن المباراة التي يحتضنها ملعب تومبا ستاديوم، ماريو جويتزة، بالإضافة إلى قائد الفريق سيباستيان روده.

وذكر فرانكفورت، أمس أنه تم استبعاد جويتزة، الفائز بكأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني، بسبب ولادة طفله الوشيكة. في المقابل يغيب روده للإصابة.

وسافر المهاجم لوكاس ألاريو والمدافع فيليب ماكس، اللذين ليس لديهم أهلية اللعب في دوري المؤتمر، مع الفريق "من أجل الاستعداد الأمثل" لمباراة الفريق بالدوري أمام هايدنهايم المقرر إقامتها الأحد المقبل، وفقًا لما ذكره النادي.

آينتراخت «مرموش» يصطدم بـ فولفسبورج لفض الاشتباك بالدوري الألماني


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة