الابتسامة - صورة أرشيفية
الابتسامة - صورة أرشيفية


في يوم الابتسامة العالمي.. تعرف على أهميته وتقاليد الاحتفال به

سارة شعبان

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 09:03 م

تساهم الابتسامة في رفاهيتنا العامة بطرق مختلفة، إذ يمكن بدء يومك بابتسامة أن يعطي نغمة إيجابية لنفسك ولمن حولك، ويمكن أن يضيء يوم شخص ما، وهذا العام، سيتم الاحتفال بهذا اليوم في 6 أكتوبر. 

يوم الابتسامة العالمي هو حدث سنوي يتم الاحتفال به في أول جمعة من شهر أكتوبر، ويحمل موضوعًا مختلفًا كل عام، وموضوع هذا العام 2023 هو "أشع الفرح"، حيث يشجع هذا الموضوع الجميع على نشر السعادة بين الآخرين بابتساماتهم، حيث يمكن أن تكون الابتسامة البسيطة من شخص آخر بمثابة راحة كبيرة خلال الأوقات الصعبة.

ففي عام 1963، ابتكر فنان أمريكي يدعى هارفي بول رمز الوجه المبتسم الشهير. ومع ذلك، فقد شعر أن معناها الأصلي قد ضاع بسبب التسويق المفرط. 

اقرأ أيضا| الثقة الأبرز.. 5 أشياء مهمة تكشفها ابتسامتك عن شخصيتك


ولمعالجة هذه المشكلة، جاء بفكرة يوم الابتسامة العالمي، الذي يركز على تعزيز أعمال الخير، وتم تأسيسه رسميًا في عام 1999 ويتم الاحتفال به في أول جمعة من شهر أكتوبر منذ ذلك الحين، وعلى الرغم من وفاة هارفي بول في عام 2001، إلا أن إرثه لا يزال حيًا من خلال مؤسسة Harvey Ball World Smile Foundation.

يوم الابتسامة العالمي مخصص لتعزيز اللطف ومشاركة الفرح، كما أنه يلهم الأفراد للقيام بأعمال طيبة تجلب البسمة للآخرين، بغض النظر عن خلفياتهم، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

ويحتفل الناس في جميع أنحاء العالم بهذا اليوم بطرق مختلفة. وأحد التقاليد البارزة، التي بدأت في عام 2000، تتضمن حدث رمي الكرة الذي استضافته جمعية وورسستر التاريخية، وتضم هذه الفعالية مجموعة من الأنشطة والمعارض المتعلقة باليوم العالمي للابتسامة.

بالإضافة إلى ذلك، تعقد العديد من البلدان فعالياتها وأنشطتها الخاصة لهذا اليوم، وييشمل ذلك إطلاق بالونات تحمل رسائل تتعلق بالابتسامة، وتنظيم مسابقات مثل مسابقات أكل الفطائر، وعروض السيرك مع مهرجين مبتهجين، وغناء الأغاني لنشر الفرح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة