موضوعية
موضوعية


انتبه.. مادة مخفية في منزلك تؤثر على إشارة الواي فاي

وائل نبيل

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 08:51 ص

كشف تقرير حديث،  عن وجود مادة مخفية في المنازل، يمكن أن تؤثر على اتصال الواي فاي «الراوتر».

ويشير التقرير الذي نشره موقع "ذا صن " إلى أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتداخل مع إشارة الواي فاي، مثل التلفاز إذا كان قريبًا جدًا من الموجه، ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك مادة مشوشة أقل شهرة موجودة في الجدران، وفقًا لما ذكره هال بونتون، رئيس المهندسين في شركة Voneus Broadband.

ويتعلق الأمر بشكل خاص بالمنازل الحديثة التي تستخدم أحدث تقنيات العزل، ويعود ذلك إلى الطبقة الفضية الموجودة على العزل. 

ويوضح بونتون قوله لـ"ذا صن": "إذا كانت لديك غرف تحتوي على عزل مدعوم بطبقة فضية، فربما إذا قمت ببناء إضافة لمنزلك واستخدمت أحدث تقنيات العزل، فقد تكون تلك من أسوأ الأماكن".

وتشير التقارير أيضًا إلى أن الأعمدة المعدنية في ملحقات المطابخ يمكن أن تؤثر بنفس الطريقة السيئة، وإذا كان هذا الأمر موجودًا في منزلك، فقد يكون من الأفضل محاولة تغيير موقع الموجه في مكان آخر، وعادةً ما يكون المكان المركزي هو الأفضل.

ويشدد التقرير أيضًا على أهمية منح الموجه مساحة بعيدة عن الأجسام الكبيرة الأخرى، وكذلك طلبها في مكان مرتفع حتى يمكن للإشارات أن تنتشر في الطوابق العلوية بدلاً من وضع الموجه على الأرض.

وفيما يتعلق بالمشاكل الأخرى المحتملة، أكد هال أن التداخل مع الميكروويف هو مجرد خرافة حضرية، وقال: "ما لم يكن لديك ميكروويف سيء جدًا، فإنه لا يؤثر بالضرورة على الواي فاي بالمزيد من الأضرار".

اقرأ أيضا | أسباب مشكلات الاتصال بالواي فاي وطرق حلها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة