جولة الوزير بشركة الإنتاج الحربى لنظم المعلومات
جولة الوزير بشركة الإنتاج الحربى لنظم المعلومات


صلاح الدين يفاجئ قلعة البرمجيات| الإنتاج الحربى: تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى التحول الرقمى

إسلام الراجحي

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 05:48 م

فاجأ وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى؛ شركة الإنتاج الحربى لنظم المعلومات التابعة للوزارة بمنطقة السلام، بجولة ميدانية بهدف متابعة سير العمل بالشركة.

الوزير أكد حرصه على إجراء هذه الجولات التفقدية المفاجئة للشركات والوحدات التابعة بهدف الاطمئنان على طبيعة سير العمل على أرض الواقع لتكوين رؤية واضحة لكل (شركة/وحدة) تهدف إلى التطوير بما يلائم طبيعتها وتحديد سبل النهوض بالعمل والإنتاج لديها إلى جانب الاطلاع على المؤشرات الخاصة بالإنتاجية والأداء والموقف الحالى للعقود الجارى تنفيذها.

وقام الوزير خلال الجولة بالمرور على الأقسام والإدارات المختلفة بالشركة للوقوف على استراتيجية العمل بها والموقف الحالى للمشروعات التى تشارك فى تنفيذها وتم متابعة آخر مستجدات التعاقدات التى قامت الشركة بتوقيعها خلال الفترة الماضية مثل مشروع الدفع المسبق لتذكرة ركوب أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة لـ 1800 أتوبيس من أسطول الهيئة وكذا بروتوكول التعاون الموقّع مع وزارة التموين لإنشاء مركز معلومات التجارة التابع لجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وشدد الوزير محمد صلاح على ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لتظل شركة الإنتاج الحربى لنظم المعلومات أحد أهم قلاع صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، وأشار إلى أن الشركة تشارك فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية بالدولة فى مجال التحول الرقمى أبرزها ميكنة (منظومة أرشفة وإدارة بطاقات التموين، منظومة التأمين الصحى الشامل، منظومة الحجر الزراعى، منظومة الحيازة الزراعية وإصدار كارت الفلاح، منظومة وزارة القوى العاملة، منظومة ربط محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي).

وخلال تفقده لأقسام الشركة حرص الوزير محمد صلاح على الحديث مع العاملين بشكل مباشر والاستماع إلى مقترحاتهم ومطالبهم وقام بتشجيعهم على تحسين الأداء وصقل مهاراتهم وخبراتهم، وأصدر توجيهات بضرورة الحرص على متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والعمل على الإنتهاء منها فى التوقيتات المحددة بأعلى كفاءة.

واطلع الوزير على مجريات إحدى الدورات التدريبية التى كان يتم تنفيذها أثناء الجولة لعدد من العاملين بالشركات التابعة والذين يتم تدريبهم من خلالها على المنظومة الجديدة الخاصة بمتابعة العمليات الوسيطة والتى من شأنها تطبيق مبادئ الحوكمة على جميع عقود العمليات الوسيطة داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة.

كما استطلع آراء العاملين المتدربين بشأن الدورة التدريبية وطالبهم بإبداء جميع الاقتراحات التى من شأنها تحسين أسلوب تقديم الدورة التدريبية ..

وأوضح محمد عيد بكر المتحدث الرسمى لوزارة الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة حريصة على متابعة آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مختلف المشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركات والوحدات التابعة ومدى الإلتزام بالمخططات الزمنية لهذه المشروعات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة