أسرة على حافة الانهيار
أسرة على حافة الانهيار


على باب الوزير| أسرة على حافة الانهيار

الأخبار

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 07:36 م

أمنية سعيد

سحر عبد الحميد محمد طوير سيدة شارفت على الخمسين من عمرها..  أرسلت إلينا رسالة قصيرة تشرح فيها أزمتها مطالبة المسئولين بالتدخل لإيجاد حل قالت فيها: «أنا أصلا من العريش..

بلد الصمود، ولكن انتقلت للقاهرة مضطرة لأتابع علاج ابنتى من مرضها المزمن، فهى تعانى من ارتجاع فى المرىء وحساسية على الصدر فضلا عن  إصابتها بمتلازمة داون وتخلف عقلى وتحتاج لمتابعة طبية مستمرة، ومؤخرا اكتشفت أنها تحتاج لإجراء جراحة عاجلة فى اللسان حتى تتمكن من الكلام.

تقول سحر ؛ تزوجت من 27 سنة وأسرتى مكونة من 6 أفراد، ولا أتذكر حقا عدد الشقق التى تركناها بسبب ارتفاع قيمة الإيجار الجديد، مما أدى لتحطم العفش أكثر من مرة.

وللأسف أنا المسئول الأول عن الأسرة حيث زوجى عاجز فلديه انكماش وتقلص وتيبس فى أصابع اليد اليسرى مع ضعف فى العضلات، وقد حصل على شهادة تأهيل إلا أنه غير قادر على العمل.. دخلنا بسيط لا يكفى أبسط متطلبات حياتنا حتى أن أحد أولادى ترك الدراسة ليساعدنا على توفير نفقات أخته المريضة».

سحر تضع مشكلتها على أبواب ثلاثة وزراء فهى تناشد وزير الصحة الموافقة على علاج ابنتها على نفقة الدولة، كما تتوجه لوزيرة التضامن لمنحها معاشاً يساعدها وأسرتها على مواجهة مصاعب الحياة، وترجو من وزير الإسكان ومحافظ القاهرة منحها وحدة سكنية فى أى مكان تحت بند الحالات الأولى بالرعاية رأفة بها وبأسرتها.. وعنوانها الحالى: عمارة 216- حى 5 الياسمين- مدينة بدر- القاهرة،
  
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة