المواطنين
المواطنين


يحدث فى عيادة سموحة

الأخبار

الخميس، 25 أبريل 2024 - 06:25 م

أمنية شوقى

رسالة اليوم وإن تبدو شخصية إلا أنها أصبحت تتكرر مع العديد خاصة أنها تمس شريحة عريضة من المواطنين هم فى أمس الحاجة الى علاج يخفف عنهم آلام المرض ..

والرسالة بعثها إلينا المواطن سعد مهلل محمد مواطن مصرى بسيط يحصل على علاجه لمرضه المزمن من عيادة سموحة للتأمين الصحى بشرق الإسكندرية ولكن هذه المرة اختلفت عن كل مرة وبات لسان حاله يقول رضينا التأمين الصحى و ...

والحكاية يرويها سعد قائلا ذهبت فى يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٣/٥ إلى عيادة سموحة للتأمين الصحى بشرق الإسكندرية كعادة أصحاب الأمراض المزمنة شهريا إما لإجراء التحليل أو لصرف الدواء ..

ففوجئت أولا عند ذهابى للمعمل بأنه لايوجد تحاليل لعدم وصول الأحماض والمواد المتعلقة بالتحاليل !! فتوجهت للطبيب المختص الذى قام بكتابة علاج الأنسولين (أسبوعين) فقط !! فلما أردت الاستفسار عما يحدث فأخبرنى بأن أتحدث مع مديرة العيادة ..

 وتبقى الأسئلة .. هل المطلوب من المرضى أن يتحملوا قيمة نفقات التحاليل على نفقتهم الخاصة؟ هل وصل الأمر بأن يحضر المريض حقيبة فارغة ليضع فيها الحقن أو بقية الدواء !!اعتقد أن الرعاية الصحية من أبسط حقوق المواطنين لأنها ببساطة يتم خصمها مباشرة من الراتب..

مامعنى أن يتفضل الطبيب الاستشارى بمستشفى جمال عبد الناصر بكتابة روشتة علاجية ولاتصرف إلا بعد عودتى للعيادة التابع لها؟ ولماذا لا يصرف المريض علاجه من صيدلية المستشفى ونوفر عليه المشقة، أضع كل هذه الأسئلة التى تدور فى ذهن العديد غيرى على باب د.خالد عبد الغفار وزير الصحة لاتخاذ اللازم حيال ما يحدث فى عيادة سموحة للتأمين الصحى بشرق الإسكندرية.. وأنتظر الإجابة بشكل عملى فهل من مجيب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة