د.أيمن عاشور
د.أيمن عاشور


وزير التعليم العالي يهنئ علماء مصر المدرجين بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 أكتوبر 2023 - 08:27 م

هنأ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، علماء مصر، المدرجين بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية، لأفضل ٢% من العلماء على مستوى العالم، فى أكثر من ٥٠ تخصصًا علميًا، والذين يمثلون نماذج مشرفة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشاد بجهودهم المُتميزة فى البحث العلمي والعملية التعليمية، والتقدم على جامعات عالمية كُبرى في التصنيفات الدولية المرموقة.

وأشار إلى أن المعايير التى استند عليها التصنيف لإدراج الباحثين على مستوى العالم، ضمن هذه القائمة تعتمد على عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة من قبل هؤلاء العلماء، ومؤشر عدد المنشورات التي تم الاستشهاد بمؤلفها من قبل مؤلفين آخرين.

من جانبها، أشارت د.عبير الشاطر، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمشرف العام على بنك المعرفة المصري، إلى أن صدور هذه القائمة للعام 2023 جاء من قبل الباحثين «جون أيانيديس وكيفن بوياك وجيروين باس» بجامعة ستانفورد الأمريكية.

وأشارت إلى أن الخبراء والاستشاريين ببنك المعرفة المصري، قاموا بوضع خطة تستهدف جودة الأبحاث العلمية وزيادة إنتاج الأبحاث المنشورة من قبل الباحثين بالجامعات والمراكز والهيئات البحثية المصرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة