محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني
محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني


هناك مذبحة مفتوحة في غزة..

مستشار الرئيس الفلسطيني: أمريكا أرسلت شحنة من الأسلحة والسفن لطمأنة إسرائيل

محمد البنهاوي

الأحد، 08 أكتوبر 2023 - 09:55 م

أكد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني، أنه منذ اللحظة الأولى للحرب الإسرائيلية على فلسطين بدأ الرئيس محمود عباس في السعي من أجل وقف العدوان الإسرائيلي، وحقن الدماء ووقف المذبحة التي تمارسها إسرائيل ضد غزة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة" تقديم الإعلامية إنجي أنور والمذاع عبر فضائية etc، أن الحكومة الفلسطينية لا يوجد أي اتصال بينها وبين الإسرائيلين ولا يوجد أي نوع من التواصل بينها وبينهم، لافتا إلى أن الحرب التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة ليس سببه هجوم الفصائل الفلسطينية، بل ما حدث العكس فطوفان الأقصى هو رد فعل للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ سنوات والانتهاكات التي تحدث بالقدس، وعنف المستوطنين وإرهابهم للمدنيين العزل، وسرقة الأراضي والأموال الفلسطينية.

اقرأ أيضاً .. مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي سبب كل المآسي التي تعيشها المنطقة

وتابع: العدوان موجود، وما قامت به الفصائل الفلسطينية هو في إطار حق الدفاع عن النفس أمام عدوان مستمر على مدار سنوات، وتساءل إذا كان هناك اعتداء واحتلال وقهر فهل مطلوب من الشعب الفلسطيني أن يسكت ويرضخ للاحتلال؟  نحن ندافع عن حقنا في الوجود والحياة وندافع عن مقدساتنا وأرضنا.

وشدد على أن الأولية في هذه اللحظة هي وقف العدوان، نطالب جميع الأطراف للتدخل لوقف العدوان على المدنين العزل، قائلاً: "كلمة السر في يد الولايات المتحدة، وهي الراعي الرسمي ووقود العدوان الإسرائيلي على فلسطين، حيث أرسلت شحنة من الأسلحة والسفن العسكرية لطمأنة الإسرائيليين".

وكشف أن هناك مذبحة مفتوحة في قطاع غزة ينفذها الاحتلال، والعالم يتفرج ويدعم إسرائيل وحقها المزعوم في الدفاع عن النفس وهي المحتلة المعتدية، لافتا إلى أن عدد الشهداء يزيد عن ٥٠٠ شهيد في أقل من ٢٤ ساعة، وألفي مصاب، ومئات البيوت التي هدمت على رأس أصحابها بدون إنذار أهلها بإخلائها.

وأكد أن الرئيس محمود عباس ومستشاريه في اجتماع مفتوح وعمل مستمر، وأجرى اتصالا قبل ساعتين بالأخ أحمد حمس وهو أحد القيادات لمتابعة الأمور على الأرض ومحاولة العمل من أجل تخفيف المعاناة  عن الشعب الفلسطيني.

وعن الخلاف الفلسطيني الفلسطيني، قال أتمنى أن لا نعود إلى فتح هذا الملف وأن نطوي كل صفحات الخلاف والانقسام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة