هيئة المستشفيات التعليمية
هيئة المستشفيات التعليمية


«المستشفيات التعليمية» تشارك في ورشة عمل دولية حول مناظير الموجات الصوتية

مروة صالح

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 - 10:18 ص

 شاركت وحدة مناظير الجهاز الهضمي المتطورة AGEU بمستشفى أحمد ماهر التعليمي في  أكبر حدث علمى في مجال مناظير الموجات الصوتية EUS Skyline workshop ، و الذي يبث حالات مناظير الموجات الصوتيه التداخلية INTERNATIONAL  EUS من 22 دولة حول العالم، حيث كان تمثيل مصر في هذا الحدث من مستشفى أحمد ماهر التعليمي. 

وقام الدكتور حسين عكاشه أستاذ الأمراض الباطنة بالقصر العيني، و الرائد في مجال مناظير الموجات الصوتية في مصر والعالم، بعمل حالة كي لورم الغدد العصبيه  Pancreatic NET ، كما قام الفريق الطبى بالوحدة بعمل حالتان مماثلتان. 

أقيمت ورشة العمل تحت إشراف الدكتور هاني امبابي مدير عام مستشفى أحمد ماهر التعليمي و الدكتور محمد شعبان رئيس قسم الجهاز الهضمي و المناظير بمستشفى أحمد ماهر التعليمي.

اقرأ ايضا :- وكيل صحة الشرقية يناقش تفعيل مركز طوارئ متكامل بمستشفى بلبيس المركزي

وشارك الفريق الطبي لمناظير الموجات الصوتيه بالمستشفى: د. محمد شريف و د. معاذ الشاعر و د. محمد زكريا و د. هشام الوكيل و د. أحمد هيبه و د. مصطفى شحاته، وباقي الطاقم الطبي في الوحدة في هذا الحدث الرائع.

جاء ذلك فى إطار التوجيهات الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، و مؤسس وحدة مناظير الجهاز الهضمي المتقدمه بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، بضرورة دعم هذا المجال الحيوي وتسخير كافة الإمكانيات لتوفير الأجهزة الطبية المتطورة وتطبيق أحدث المعايير العالمية وآخر ما توصل إليه العلم الحديث لخدمة المريض المصرى
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة