صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسبوع قتل الزوجات l يقتل زوجته بسبب النكد .. وآخر يحطم رأسها لارضاء ضرتها

أخبار الحوادث

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 - 11:34 ص

 لم يعد لنا حديث في وسائل الإعلام المختلفة هذه الأيام إلا عن جرائم قتل الزوجات، حيث وقعت 3 وقائع في أماكن مختلفة ولأسباب مختلفة لم يفصل بينها سوى ساعات قليلة.

الاولى بمحافظة القليوبية حيث تجرد زوج من كل مشاعر الإنسانية وقتل زوجته بدم بارد بطعنة بالرقبة ولم يكتف بذلك بل أشعل النيران بها بسبب خلافات أسرية عادية مثل التي تحدث في أي منزل.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط المتهم وإحالته إلى النيابة.

البداية عندما تلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الخانكة يفيد العثور على جثة إحدى السيدات، مقتولة داخل شقتها بمنطقة القلج، دائرة المركز.

وبانتقال المقدم أحمد عبد الجليل رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، وبإجراء التحريات الأولية بعد معاينة الجثة تبين قيام سائق يدعى «ع ع ج ح»، 46 عاما، بقتل زوجته، «دنيا» 29 عاما، بطعنها بالرقبة بسلاح أبيض، وأشعل النيران في جثتها بسبب خلافات اسرية بينهما، وتمكن من الهرب.

وبتتبع خط سير المتهم تم ضبطه أثناء اختبائه في أحد الأماكن وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بعد أن ضاق صدره من تصرفاتها التي وصفها بالجنون.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد والتمثيل بالجثة كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

جريمة مماثلة

أما الحكاية الثانية لم تختلف كثيرًا عن الأولى ، كانت بمنطقة الدويقة بالقاهرة حيث جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس متهم قتل زوجته بمساعدة زوجته الثانية (ضرتها)، بعد مشاجرة بينهما بسبب خلافات مالية 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة منشأة ناصر، إخطار من إحدى المستشفيات، يفيد بوصول ربة منزل تدعى «رضا.ع « 45 عاما مصابة بكسر في الجمجمة وفاقدة الوعي.

وبانتقال رئيس مباحث قسم شرطة منشأة ناصر لمكان البلاغ وبسؤال الطبيب مستقبل الحالة حيث قال إنه في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وصلت للمستشفى زوجة فاقدة الوعي وبها كسور متفرقة في أنحاء الجسد، وتوفيت أثناء تلقيها العلاج اللازم.

وتبين من التحريات الأولية وسؤال المرافق الذي أحضرها إلى المستشفى، أن سيدة الدويقة كانت تهرول بمنتصف الشارع وحين استوقفها المرافق لها وسألها عن سبب هروبها في الشارع أخبرته بأنها هاربة من زوجها وزوجته الثانية بسبب التشاجر معها.

وقرر المرافق للسيدة بأنها أخبرته بأن زوجها وزوجته الثانية تشاجرا معها وتعديا عليها بالضرب حتى تمكنت من الفرار منهما والهروب إلا أنها فقدت الوعي فجأة مما دفعه لتوصيلها إلى المستشفى بسيارته، وأدخلها قسم الطوارئ إلا أن الأطباء أخبروه بأنها فارقت الحياة.

وأسفرت تحريات المباحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها وضرتها، بعد أن تشاجرا معها وتعديا عليها مما نتج عنه إصابتها بكسر في الجمجمة وكسور متفرقة في الجسد ووفاتها عقب وصولها المستشفى.

تم ضبط الزوج وزوجته الثانية واعترفا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات سابقة بينهم.

خلعته فخنقها

الحب والجواز والمودة مش بالعافية ، طالما رفضت الزوجة الاستمرار في هذه العلاقة يجب تنفيذ رغبتها فيما تريد لكن هذا الأمر رفضه شاب وبعد استحالة العشرة بينهما ومع استمرار رفض الزوج تنفيذ طلب زوجته بالطلاق لم تجد امامها سوى رفع قضية خلع وعندما علم الزوج جن جنونه وقال لزوجته «مش انا اللي اتخلع» لتلقى مصرعها خنقًا على يد زوجها بقرية كفر عشما بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

تلقى اللواء عمرو رؤوف مدير أمن المنوفية إخطارًا من مركز شرطة الشهداء يفيد بمصرع « ت.ب.ج» ربة منزل على يد زوجها.

وبانتقال رئيس المباحث وبمناظرة الجثة تبين تعرضها للخنق واتهمت أسرتها زوجها بخنقها وذلك لقيامها برفع قضية خلع عليه وآثار الأمر غضبه فقرر التخلص منها.

تم القبض علي المتهم والذي اعترف بارتكاب جريمته لقيامها برفع قضية خلع ضده، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضًا : مواطن يشوه جسد شقيقته وزوجها بماء النار بسبب الميراث

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة