نصائح لتفادي الإصابة بالاكتئاب
نصائح لتفادي الإصابة بالاكتئاب


في اليوم العالمي للصحة النفسية| نصائح ذهبية لتفادي الإصابة بالاكتئاب 

أمنية شاكر

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 - 11:47 ص

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للصحة النفسية في يوم 10 أكتوبر من كل عام، وبمناسبة تلك الاحتفالية، نقدم لك بعض النصائح لتفادي الإصابة بالاكتئاب، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي الأمريكي. 

اقرأ ايضا|جمال شعبان يوضح هذه الطرق للتخلص من الكرش

- لاحظ مشاعرك باستمرار وقم بالتعبير عن المشاعر بأمان من خلال الكتابة أو الرسم أو الرقص أو الغناء أو العزف على آلة موسيقية أو ممارسة رياضة أو نشاط آخر، إذا لم يقم الشخص بالتنفيس عن هذه المشاعر، فسيضطر إلى استخدام قدر هائل من الطاقة لتعبئة تلك المشاعر، مما يمكن أن يجعله منهكًا ومن ثم قد يفتح الباب للقلق والاكتئاب.  

اقرأ ايضا|قبل الخريف.. فيتامينات مهمة لمحاربة الاكتئاب

- أظهرت دراسة أجراها تيان روي زانج من جامعة ماكجيل بكندا، ونشرت في دورية علم الأعصاب، أن تذكر الحقائق السلبية مرارًا وتكرارًا يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، في حين أن تذكر الحقائق الإيجابية يمكن أن يساعد في تخفيف الاكتئاب.

- توصي مؤسسة النوم الوطنية الأميركية بأن يحصل البالغون على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، ومن المفيد أيضًا أن يكون هناك روتين ثابت يشمل الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كل يوم.

- تنصح كلية الطب بجامعة هارفارد قائمة بالأطعمة المضادة للالتهابات، والتي تشمل جميع أنواع التوت، من الفراولة إلى التوت البري، لأنها غنية بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الكرز والبرتقال والخوخ والمشمش والرمان والمكسرات بخاصة الجوز واللوز والأسماك الدهنية مثل السلمون وسمك القد الأسود والخضروات الورقية مثل السبانخ علاوة على الطماطم وزيت الزيتون والشاي الأخضر.

- أظهرت دراسة نُشرت في دورية Molecular Neurobiology أن التمارين البدنية المنتظمة تقلل من القلق والاكتئاب وكذلك لها تأثير مضاد للالتهابات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة