صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في إطار مبادرة خفض الأسعار 

التموين تواصل ضخ اللحوم المجمدة بـ160 جنيهًا

عبير حمدي

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 - 11:43 ص

تستعد جهات الرقابة التموينية، لمتابعة بدء تطبيق مبادرة الحكومة بشأن تخفيض أسعار 7  سلع أساسية، اعتبارًا من يوم السبت القادم، وتشمل هذه السلع، "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة". 

وسوف يتم طرح هذه السلع بتخفيضات تتراوح من 15 الى 25%، كما أنه تم التوافق مع اتحاد منتجي الدواجن، على تخفيض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض.

وفي سياق متصل تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ اللحوم الحمراء والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتها التابعة، بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30%.

ويتم طرح اللحوم المجمدة بسعر 160 جنيهًا للكيلو، والأرز المستورد بسعر 20 جنيهاً للكيلو، والمحلي عريض الحبة بسعر 22 جنيهاً، بالإضافة إلى توافر جميع منتجات السلع الأساسية.

وأوضح  اللواء محمود السعدني، رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة لوزارة التموين، أنه يتم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وفقاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

اقرأ أيضا لجان رئيسية وفرعية لمتابعة مبادرة خفض الأسعار

حيث وجه بتكثيف ضخ منتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وكذلك فروع الشركات التابعة يومياً بأسعار تقل عن الأسواق الأخرى، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد اتخذت خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي جيد من السلع الغذائية، وفقاً لتوجيهات من القيادة السياسية، وبما يؤكد نجاح الحكومة في تفادي أي أزمات تتعلق بنقص السلع طوال فترة جائحة كورونا، وأيضًا خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير في السلع الغذائية، إلا أن الدولة المصرية نجحت في ظل هذه الظروف الصعبة في توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من جميع السلع الغذائية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة