الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقباله أنطونيو تايانى نائب رئيس وزراء إيطاليا
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقباله أنطونيو تايانى نائب رئيس وزراء إيطاليا


الرئيس يتابع مع نائب رئيس وزراء إيطاليا تطورات التصعيد الفلسطينى الإسرائيلى

السيسى: مصر تبذل مساعيها وتكثّف اتصالاتها لاحتواء الموقف منعاً لتفاقمه

الأخبار

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 - 07:27 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تبذل مساعيها وتكثّف اتصالاتها لاحتواء الموقف على الصعيد الفلسطينى الإسرائيلى منعاً لتفاقمه، وشدد الرئيس السيسى على أهمية وقف نزيف الدماء وحماية المدنيين ومنع استهدافهم، والحيلولة دون تدهور الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني، ومحذراً من العواقب الخطيرة، أمنياً وإنسانياً، للنزاع الجاري، وأهمية الدور الأوروبى والدولى فى دعم مسار التهدئة والمفاوضات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، أنطونيو تاياني، نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الإيطالي، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير إيطاليا بالقاهرة وعدد من المسئولين الإيطاليين.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى بأن اللقاء شهد تأكيد التطلع المتبادل لدعم الشراكة المتميزة بين البلدين الصديقين، ومواصلة التطور الإيجابى والدفعة القوية للتعاون الثنائي، وذلك فى ضوء العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وإيطاليا، والروابط الثقافية العميقة بين الشعبين. وقد تم التباحث فى ذلك الإطار بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة التبادل التجارى بين البلدين، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز العمل الجارى لدعم الإنتاج الغذائى والتعاون الصناعى المشترك، فضلاً عن استغلال الفرص المتاحة فى مجال الطاقة، والطاقة المتجددة، كما تم تثمين الاستثمارات المتنامية التى تقوم بها الشركات الإيطالية فى مصر.

وفيما يتعلق بالأوضاع الدولية والإقليمية، تطرق اللقاء للتطورات الراهنة على الصعيد الفلسطينى الإسرائيلي، حيث تم التوافق على الخطورة البالغة للموقف، وأهمية العمل على وقف التصعيد، وتحقيق التهدئة بين الطرفين، حرصاً على استقرار المنطقة، مع تأكيد أن السلام العادل والشامل، استناداً إلى حل الدولتين، يمثل ضرورة قصوى لاستقرار المنطقة. كما أكد نائب رئيس الوزراء الإيطالى تعويل إيطاليا على دور مصر المهم والحيوى فى هذا الصدد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة