خالد بيبو يتفقد ملاعب كأس العالم للأندية بالسعودية
خالد بيبو يتفقد ملاعب كأس العالم للأندية بالسعودية


الخطيب يراجع أوضاع الناشئين ويلغى الاحتفال تضامناً مع فلسطين

الأهلى يعتمد لائحة تحفيزية للدورى الأفريقى ويفتح صفحة المونديال

طارق نور

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 - 09:32 م

يستغل النادى الأهلى فترة التوقف الحالية بسبب الأجندة الدولية وارتباطات المنتخب وحصول الفريق على راحة من التدريبات فى الاطمئنان والتجهيز لما ينتظر بعد ذلك سواء بطولة السوبر ليج أو دورى الأبطال والدورى والكأس المحليين وبلا شك أيضا كأس العالم للأندية الذى تنتظر المارد الأحمر فيه منافسة قوية ومرتقبة أمام الاتحاد السعودى ومانشستر سيتى الإنجليزى..

وفى ذلك الصدد قام الكابتن خالد بيبو، مدير الكرة بالنادى مع وفد «فيفا» بتفقد الملاعب المخصصة للتدريبات ‏ومباريات الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها فى السعودية ‏خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل ورافق الكابتن خالد بيبو، فى رحلته الكابتن سمير عدلى، المدير الإدارى للفريق. ‏ ‏

وقام بيبو خلال جولته بالسعودية بتفقد ملاعب التدريب وفندق الإقامة والاطمئنان على ‏كافة الترتيبات اللازمة التى تساعد الفريق وجهازه الفنى على تقديم أفضل العروض ‏وتحقيق أحسن النتائج.‏ 

ويشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية ممثلًا عن قارة إفريقيا، بعد تتويجه بلقب دورى ‏الأبطال على حساب الوداد المغربى فى النسخة الماضية.‏. ويسعى خلال مشاركته هذه المرة لتخطى انجازه التاريخى السابق الذى نجح فيه بتحقيق البرونزية والسعى هذا العام لخوض النهائى واللعب على اللقب أو تحقيق الفضية.

وعلى ذكر التجهيزات لما هو قادم تدرس إدارة الأهلى حاليا تعديل بند لوائح المكافآت والخصومات لكى تتناسب مع بطولة الدورى الأفريقى « السوبر ليج « التى تعد ذا أهمية كبيرة للأهلى سواء على المستوى الكروى أو حتى على مستوى المكاسب المالية حيث يصل مجموع جوائز البطل إلى أربعة ملايين دولار.. وعليه تسعى الإدارة لشحن اللاعبين وحثهم على بذل أقصى ما لديهم من جهد لتحقيق هذا اللقب لذا كان قرار تعديل اللائحة أمراً ضرورياً ..

وينتظر أن يتم اعتماد القرار بشكل رسمى بعد عودة الفريق من فترة الراحة.وفى سياق آخر عقد محمود الخطيب، رئيس النادى، والمشرف العام على الكرة، ظهر أمس الأول بفرع النادى بمدينة نصر، اجتماعًا مع كل من الكابتن وليد سليمان رئيس قطاع الناشئين، والكابتن بدر رجب المدير الفنى للقطاع، وذلك فى حضور الكابتن حسام غالى عضو مجلس الإدارة، ولجنة التخطيط (الكابتن محسن صالح - والكابتن زكريا ناصف).

شهد الاجتماع مناقشة العديد من ملفات قطاع الناشئين الخاصة بالأجهزة الفنية والإدارية، ومتابعة خطة العمل القائمة على تطوير القطاع من كافة الجوانب. 
واطمأن الخطيب على فرق الناشئين ومشاركاتها فى المسابقات المختلفة، فضلًا عن الجوانب التنسيقية والربط مع الجهاز الفنى للفريق الأول.

جاء اجتماع رئيس النادى عقب عودته من رحلته العلاجية فى فرنسا للترتيب والانتهاء من بعض الملفات الخاصة بالفرق الرياضية وبعض فروع النادى المختلفة، وقبل البدء فى تنفيذه البرنامج التأهيلى والعلاجى الخاص به، وفقًا لتوصية الأطباء وحاجته للراحة فترة طويلة بعيدًا عن أى ضغوط أخرى.

وبعيدا عن كرة القدم وفى خطوة وطنية وإنسانية ليست بغريبة عن النادى الأهلى قرر مجلس إدارة النادي، برئاسة الخطيب، تأجيل افتتاح بعض المشروعات ‏الإنشائية والخدمية بفرع الأهلى بالشيخ زايد، والذى كان مقررًا له أمس الأربعاء ، نظرًا لما ‏يتعرض له أشقاؤنا فى فلسطين، وفى ذات الوقت يبدأ الأعضاء من اليوم فى استخدام تلك ‏المشروعات المشار إليها والاستفادة منها.‏
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة