المتهمون أمامهم المضبوطات
المتهمون أمامهم المضبوطات


ضبط 11 لصاً بينهم سيدتين لقيامهم بارتكاب جرائم سرقة بالقاهرة |صور

باسم دياب

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 01:48 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، من ضبط 11 لصاً بينهم سيدتين لقيامهم بارتكاب جرائم سرقة بالعاصمة. 

اقرأ أيضاً| وزيرة البيئة تشكر مواطنا بادر بإطفاء حريق للمخلفات خلال جولتها في الشرقية

البداية عندما نجح رجال مباحث القاهرة بتوجيهات اللواء عمرو إبراهيم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، في ضبط ربة منزل – مقيمة بدائرة قسم شرطة 15 مايو لقيامها بمزاولتها نشاط إجرامي تخصص في سرقة المواطنين من كبار السن المترددين على ماكينات الصرف الآلي، عن طريق الإدعاء بمساعدتهم فى سحب الأموال من الماكينات ومغافلتهم والاستيلاء على كروت الفيزا الخاصة بهم، واستبدالها بأُخرى وسحب مبالغ مالية من حسابهم الشخصي عقب التحصل منهم على الرقم السري، وضبط بحوزتها 5 فيزا كارت بأسماء أشخاص مختلفة - مبلغ مالي.

كما تم ضبط عاطل لقيامه باستقلال مركبة "توك توك" ومغافلة قائدها وإلقاء مسحوق الشطة على وجهه ودفعه خارج المركبة، والاستيلاء عليها كرهاً عنه وضبط بحوزته مركبة "التوك توك" المستولى عليها، وأرشد عن أخرى.  

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط شخصين لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في مجال سرقة الدراجات النارية بأسلوب"قطع وتوصيل الأسلاك"، باستخدام سلاح أبيض ضُبط بحوزتهما، وتم بارشادهما ضبط 3 دراجات نارية مستولى عليها بمكان إخفائها.

وألقى رجال المباحث القبض على عاطلَين وحارس أمن بمدرسة كائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة حال سيرهم بمركبة "تروسيكل"، وبحوزتهم 20 قطعة حديدية مُخردة- 2 أسطوانة لحام- أسطوانة غاز مُتصلة بجهاز لتقطيع الحديد، وإعترفوا بسرقة القطع الحديدية باستخدام الأدوات المضبوطة حوزتهم من داخل المدرسة حراسة الثالث.

كما تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة "مجموعة من المشغولات الذهبية - مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية"، من داخل إحدى الشقق السكنية بالقاهرة بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وتم بارشادهما ضبط المسروقات ومبالغ مالية من متحصلات الواقعة.  

وضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة، إحدى السيدات لقيامها بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في إرتكاب جرائم سرقات المساكن بأسلوبي "الطرق على الباب، المفتاح المصطنع"، وارتكابها واقعتي سرقة وبيع متحصلات ذلك النشاط الإجرامي لعميلين سيىء النية "تم ضبطهما".. وتم ضبط المسروقات (جهاز "لاب توب"- 2 فيزا كارد- - 2 كاميرا- 9 مفاتيح وشفره مصعد- 10 مفاتيح شقه مختلفين). 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة