الكويت: العمل متعدد الأطراف الطريق الأمثل للتصدي لتحديات منع انتشار السلاح تحت مظلة الأمم المتحدة
الكويت: العمل متعدد الأطراف الطريق الأمثل للتصدي لتحديات منع انتشار السلاح تحت مظلة الأمم المتحدة


الكويت: العمل متعدد الأطراف الطريق الأمثل للتصدي لتحديات منع انتشار السلاح

أ ش أ

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 01:56 م

قالت دولة الكويت، إن العمل المتعدد الأطراف هو الطريق الأمثل للتصدي للتحديات المتعلقة بنزع السلاح ومنع انتشاره وتعزيز التعاون الدولي تحت مظلة الأمم المتحدة وآليات نزع السلاح المتعددة.

وأكد عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فهد العجمي - أمام اللجنة الأولى للجمعية العامة المعنية بنزع السلاح والأمن الدولي بالأمم المتحدة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، أن ما يحدونا جميعا إلى بذل الجهود لبلوغ غايتنا المشتركة المثلى، وهي نزع السلاح العام والكامل هو الرغبة الإنسانية في تحقيق السلام والأمن الحقيقيين وإزالة خطر نشوب الحروب، وتوفير الموارد البشرية والاقتصادية والفكرية وغيرها من الموارد لأغراض سلمية.

اقرأ ايضاً|لبنان: تخصيص خطبة الجمعة غدًا عن فلسطين وإقامة صلاة الغائب على ضحايا غزة

وأشار العجمي، إلى أن التحديات العديدة والتغيرات الجيوسياسية التي بدأت تتفاقم مشكلة تهديداً على الأمن والسلم الدوليين، قائلا "إننا بتنا نشهد وتيرة مقلقة لسباق التسلح وهو الأمر الذي ستطول تبعاته بقاع الأرض كافة".

وأضاف "يقلقنا أي إخفاق في الامتثال للالتزامات المتفق عليها والتجاهل المتعمد والمستمر لمناشدات المجتمع الدولي المتكررة والداعية لتحقيق معاهدات عالمية واتفاقيات متعددة في هذا المجال وفي مقدمتها معاهدتا عدم انتشار الأسلحة النووية وحظر التجارب النووية".

وتابع " إننا على يقين بأن السبيل الأوحد والمسار الأمثل لضمان عدم استخدام الأسلحة النووية مجددًا هو التخلص منها نهائياً معرباً عن ترحيب دولة الكويت بأي تقدم محرز في مجال نزع السلاح".

وذكر العجمي، أن جهود الأمم المتحدة في نزع السلاح ما زالت مستمرة منذ عام 1946 إلا أن التقدم في هذا المجال ضئيل، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه "بتكاتف الجهود والتعاون والعمل المشترك نستطيع المسير نحو إحراز تقدم ملموس طال أمده في هذا الشأن".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة