استرالية تنتحل صفة طبية 3 سنوات
استرالية تنتحل صفة طبية 3 سنوات


واقعة مذهلة.. استرالية تنتحل صفة طبية 3 سنوات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 02:26 م

في واقعة مذهلة من نوعها، اعترفت شابة استرالية بانتحال صفة طبيبة لمدة 3 سنوات، وقدمت نصائح للمرضى الذين يعانون سرطان المبيض وفيروس نقص المناعة البشرية ومشاكل الخصوبة، رغم أنها غير مؤهلة على الإطلاق لتقديم النصائح الصحية.

ومن خلال النصائح، تابع داليا كاريزي 243 ألف شخص على منصة التواصل الاجتماعي «تيك توك»، و20 ألف متابع على «إنستجرام» باسم «دكتورة كاريزي»، حيث تقدم نصائح صحية للنساء وغيرهن حول مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشكلات الصحية والأمراض الخطيرة.

وادعت الفتاة البالغة من العمر 30 عاماً أنها حصلت على درجة البكالوريوس في الطب، وأنها متخصصة في ممارسات صحة المرأة في أمراض النساء والتوليد في معهد السرطان «وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز» في حين أنها تعمل موظفة بنك.

واستخدمت في ملفات التعريف الشخصية على المنصات ألقاباً مثل المسؤول الطبي المقيم، والطبي الزائر.

وبعد التحقيق من قبل الوزارة معها، بعد اكتشاف أمرها اعترفت بالذنب بانتحال شخصية طبيبة، والتظاهر بأنها أخصائية طبية في محكمة داونينج سنتر في سيدني.

وقال القاضي ثيو تسافداريديس عند إدانة كاريزي: «في رأيي، هذه أمور خطيرة وتجاوز للحدود إلى أبعد نطاق، حيث قدمت نصائح بشأن سرطان المبيض، وكوفيد، ونصائح مغلوطة لعلاج الأطفال الصغار، والأورام الليفية الرحمية، ومنع الحمل، وجرعة زائدة من الباراسيتامول».

اقرأ أيضا|زمرد وياقوت.. بيع كنز من الأحجار الكريمة بفرنسا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة