الدكتورة السيد البابلي
الدكتورة السيد البابلي


بالصور| إسراء السيد البابلي أول طبيبة أسنان مصرية فاقدة لحاسة السمع

أمنية شاكر

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 09:51 م

في كل زمان ومكان استطاعت السيدة المصرية أن تثبت ذاتها في شتى مجالات الحياة، وبرغم التحديات التي تقع على عاتقها فهي تثبت دائما بأنها قادرة على تحقيق المستحيلات، وهذا ما فعلته الدكتورة السيد البابلي التي استطاعت أن تحصل على الماجستير والدكتوراة برغم من فقدانها حاسة السمع منذ ولادتها. 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ سعادتها وفخرها بالدكتورة إسراء البابلي كونها أول شابه تلتحق وتحصل على بكالوريوس وماجستير طب الفم والأسنان وهي فاقدة لحاسة السمع منذ الولادة، مؤكدة أنها نموذج ملهم لجميع الفتيات ومصدر فخر للمرأة والفتاة المصرية ، وان تجربتها الملهمة تؤكد بأن وجود الإرادة الحقيقة للنجاح هي السبيل لتخطى جميع الصعوبات والتحديات، متمنية لها دوام النجاح والتوفيق.

اقرأ ايضاً | بالفيديو| فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

جدير بالذكر أن الدكتورة إسراء البابلي، تعاني من صمم حسي عصبي بكلتا الأذنين بنسبة 110/120 ديسيبل، وتعتمد على التواصل بالكلام باللغة العربية والإنجليزية وتمتلك عيادتها الخاصة، وتعد من الملهمات على مستوى مصر والعالم وأول متحدثة في تاريخ الأمم المتحدة من فاقدي هذه الحاسة. 

وقد تم تكريمها أكثر من مرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم، وكذلك بعيد العلم، فضلا عن منحها نوط الامتياز من الدرجة الثانية «الأولى على الجامعات المصرية، وتشغل حاليا منصب الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة بعد فوزها في الانتخابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة