رسائل السيسي تؤكد أن مصر في صدارة الدول العربية
رسائل السيسي تؤكد أن مصر في صدارة الدول العربية


الطماوي: رسائل السيسي تؤكد أن مصر في صدارة الدول التي تدافع عن القضية الفلسطينية

مروة العدوي

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 10:40 م

قال النائب إيهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أدلى بها اليوم خلال احتفالية تخرج دفعات جديدة من كليات الأكاديمية العسكرية المصرية بشأن القضية الفلسطينية، رسائل واضحة أولي هذه الرسائل للشعب المصري.

مطالبا المصريين بضرورة الاستمرار القدرة و المثابرة و الإرادة الصلبة حتى الانتصار على التحديات والصعوبات التي تحيط بالدولة المصرية من كافة الاتجاهات ، مذكرا بما يدور في دول الجوار.

اقرأ أيضاً .. شباب الحوار الوطني: تصريحات الرئيس تتوافق مع متطلبات الشعب المصري في دعم القضية الفلسطينية| خاص

وأضاف الطماوي، أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي للوطن العربي و العالم أجمع واضحة تدل على أن مصر كانت ولا زالت في صدارة الدول العربية التي تدافع عن القضية الفلسطينية و أن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون من خلال السلام القائم على العدل وفي إطار من المشروعية التي تستند على اتفاقية أوسلو وقرارات مجلس الأمن الدولي.

مؤكداً أن مصر ستظل في حالة تشاور مع كافة القادة العرب وكافة دول العالم من أجل الوصول إلى الصيغة التي توئمن خروج الأطفال والنساء والمدنين من دائرة الصراع العسكري.

وأكد أن مصر كانت وستظل تسعى إلى توفير الإمدادات من الغذاء والدواء للشعب الفلسطيني داخل أرضه في قطاع غزة، مشدداً على الشعب المصري ضرورة المعرفة الكاملة بالحفاظ على الأمن القومي المصري عند الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

أخيراً أكد الرئيس على أنه لا يجب افراغ القضية الفلسطينية من مضمونها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة