صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في الخريف.. مشروبات للتغلب على الاكتئاب الموسمي

أمنية شاكر

الخميس، 12 أكتوبر 2023 - 11:10 م

يعد فصل الخريف من الفصول التي يعاني فيها كثير من الأشخاص من الاكتئاب الموسمي، والتي أصبح من السهل إيجاد حلول له في المنزل، وفي هذا السياق نقدم لك مشروبات للتغلب على الاكتئاب الموسمي في فصل الخريف، بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

مشروب الجينسينج
الجينسينج هو نبات ينمو فى أمريكا والدول الآسيوية، وجذر هذا النبات معروف بخصائصه الطبية، وقد استخدم الشعب الصيني الجينسنج لسنوات عديدة لتحسين الصحة النفسية وتخفيف التوتر، كما أنه من الحلول لمشكلة عدم وجود الدافع والطاقة التى تظهر لدى المصابين بالاكتئاب.

مشروب البابونج
البابونج مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من القلق والاكتئاب، فى إحدى الدراسات، قلل البابونج القلق لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق العام الذين استخدموا المستخلص لمدة 8 أسابيع.

شاي الكركم:
 هناك عدد لا يحصى من أنواع الشاي التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية ، ولكن لا شيء يضاهي شاي الكركم، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة به على تقليل نوع التوتر المرتبط عادة بالاكتئاب. 

الماء: 

الماء هو جوهر جميع الأنظمة الغذائية الصحية، فهو لا يحسن صحتك العامة من الداخل إلى الخارج فحسب، بل يُقال إنه أكثر نشاطًا من تناول فنجان من القهوة أول شيء في الصباح.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة