ألوان طلاء يجب تجنبها عند اختيار ديكور شقتك
ألوان طلاء يجب تجنبها عند اختيار ديكور شقتك


«لو عروسة جديدة».. 5 ألوان طلاء يجب تجنبها عند اختيار ديكور شقتك

سارة شعبان

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 - 10:30 ص

يعتبر التصميم الداخلي للمنزل هو إحدى الطرق التي يمكن لأصحاب المنازل من خلالها إضافة طابعهم الخاص، وقد يكون تصميم المنزل وتزيينه أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنت تريد البيع في المستقبل.

ووفقا لأحد الخبراء، هناك ألوان معينة يجب تجنبها عند النظر إلى الطلاء، بما في ذلك الألوان الزاهية والظلال الداكنة.

ومن جانبه، قال ريان ماكدونو، خبير التصميم الداخلي للمنازل: «قد يصبح الأمر أكثر إرباكًا عندما يتعلق الأمر بالتفكير في الديكور الذي يمكن أن يقلل من قيمة المساحة الخاصة بك، ومن المهم النظر إلى المدى الطويل، وليس مجرد قراءة أحدث اتجاهات الألوان والديكور»، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

اقرأ أيضا: لديكور عصري.. 3 أفكار جديدة لاستغلال مساحة النيش


اللون الأخضر 

وأضاف: « أنه من المهم أن تلتزم بالأساسيات عند تزيين المنزل، وعلى الرغم من أن اللون الأخضر موجود في قائمة الاختيارات عندما يتعلق الأمر بالديكور، إلا أنه ليس كل اللون الأخضر مناسبًا».


وقال الخبير تجنب الألوان الخضراء الداكنة والمتوسطة لأنها يمكن أن تجعل المنزل يبدو مظلمًا وضيقًا.وبدلًا من ذلك، اختاري لونًا أفتح.


وأضاف ريان: «بدلاً من ذلك، استفد من أوراق الشجر والنباتات المنزلية لإضفاء لمسة خضراء على منزلك دون المبالغة في الألوان».


اللون الأسود

وتابع: «يمكن أن تبدو الظلال السوداء أنيقة وعصرية عند القيام بها بشكل صحيح، لكنها يمكن أن تأخذ منعطفًا بسهولة نحو الأسوأ».


وقال الخبير، إنه يجب على أصحاب المنازل تجنب استخدام الكثير من اللون الأسود في جميع أنحاء المنزل، وهذا يشمل الطلاء والإكسسوارات الداخلية، لأنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعتيم المساحة وجعلها تبدو أصغر حجمًا».

اللون الرمادي والبني 


وتابع: « إذا كنت مستعدًا لاختيار نقطة بؤرية سوداء مميزة، فتأكد من أنها سوداء نقية وليست سوداء أو رمادية، لأنها قد تبدو باهتة وغير جذابة، ويمكن أيضًا أن تكون الظلال البنية الموحلة والغامقة بمثابة منعطف كبير، مما يخلق إحساسًا داكنًا وقذرًا».

اللون الأصفر

وينبغي أيضًا تجنب الألوان الصفراء الزاهية وألوان النيون.ووفقا للخبير، يمكن أن تبدو مبتذلة في جميع أنحاء المنزل.


ويمكن أيضًا أن يكون من الصعب جدًا التعامل مع الألوان الزاهية ويمكن أن تكون بمثابة منعطف للمشترين المحتملين.

وتابع ريان: «إذا كنت تتطلع إلى إضفاء البهجة على مساحتك، فالتزم بالألوان المحايدة مثل الأبيض والأبيض الفاتح والبيج، كما أنها بسيطة وسهلة التغيير ويمكن أن تخلق عددًا لا حصر له من الأنماط بمجرد تغيير الأثاث أو الديكور».

ويذكر أن الحمامات والمطابخ تعتبر في كثير من الأحيان أهم الغرف في المنزل، ولذلك يجب على أصحاب المنازل التفكير بعناية في تزيينها قبل الغرف الأخرى في المنزل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة