المتحف اليوناني الروماني
المتحف اليوناني الروماني


توافد الزوار لزيارة المتحف اليوناني الروماني بعد الافتتاح الرسمي | صور

مي سيد

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 - 01:57 م

بدأ المتحف اليوناني الروماني في استقبال الزوار في اليوم الأول، حيث كان في استقبال الزوار دكتورة ولاء مصطفى مدير عام المتحف وفريق العمل بالمتحف.

وافتتح رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي المتحف اليوم الأربعاء الماضي بحضور وزير السياحة والآثار أحمد عيسي و د.مصطفى وزيري الامين العام لمجلس الاعلى للآثار.

وأصدر أحمد عيسي وزير السياحة والآثار قرارا وزاريًا بتعيين الدكتورة ولاء مصطفى مدير عام للإدارة العامة للمتحف اليوناني الروماني بقطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار بالمستوي الوظيفي مدير عام بالمجموعة النوعية للوظائف القيادية وذلك لمدة ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا: تم تسجيله في إعداد الآثار عام 1951.. افتتاح «حصن بابليون» بعد ترميمه.. فيديو

يأتي هذا القرار من منطلق حرص الوزارة على تعيين أبنائها في الوظائف القيادية بما يعمل على دفع حركة العمل بالوزارة على جميع المستويات.

جدير بالذكر أن هذا القرار يأتي أيضًا بالتزامن مع افتتاح المتحف بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره بما يتناسب مع أهميته كمقصد سياحي ثقافي فريد من نوعه بمحافظة الإسكندرية.

يذكر أن الدكتورة ولاء محمد مصطفى حاصلة على درجة الدكتوراه في الآثار اليونانية والدراسات الرومانية من جامعة الاسكندرية عام 2012،  وتدرجت في المناصب المختلفة بالمجلس الأعلى للآثار حيث عملت كأمين أثري بمتحف المجوهرات الملكية بالأسكندرية والمتحف المصري بالتحرير، وأمين أول أثري بالمتحف اليوناني الروماني بالأسكندرية، كما شغلت منصب مدير إدارة البحث العلمي بالمتحف اليوناني الروماني ومسئول عن قاعدة البيانات  بالمتحف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة