المستشار محمد سعيد الشربيني
المستشار محمد سعيد الشربيني


اليوم.. محاكمة 5 متهمين في قضية «اللجان النوعية بحلوان»

محمود مصلحي

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 05:08 ص

تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا بالقاهرة الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر اليوم السبت محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة بـ"اللجان النوعية بحلوان"، وذلك لادانتهم بقتل مواطن وخطف واحتجاز آخر.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل.

يذكر أن قررت المحكمة تاجيل إعادة محاكمة الـ 5 متهمين وذلك لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بقتل مواطن وخطف واحتجاز آخر، في القضية المعروفة بـ"اللجان النوعية بحلوان"، لجلسة اليوم  للمرافعة.

◄ اقرأ أيضًا | تأجيل محاكمة 5 متهمين بقضية «خلية ولاية الإسماعيلية» لـ18 نوفمبر

ووجهت النيابة العامة 22 متهما في القضية رقم 840 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، بأنهم في غضون عام 2015 حتى 13 يوليو 2015 بدائرة قسم 15 مايو محافظة القاهرة "حال كون المتهمان الثامن والرابع عشر طفلين لم تجاوز سنهما الثامنة عشرة سنة ميلادية كاملة من العمر وقت ارتكاب الجريمة".

وانضموا إلى جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن انضموا لمجموعات مسلحة تابعة الجماعة الإخوان، تهدف لتغيير نظام الحكم بقوة السلاح.

وكذلك الاعتداء على أفراد الشرطة ومنشآتها والمنشآت العامة والمواطنين المعارضين لتوجهاتهم، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة