صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في الخريف.. 5 خطوات أساسية للحفاظ على بشرتك من التشقق والجفاف

إيمان حسين

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 09:41 ص

تعاني كثير من السيدات والفتيات من مشاكل البشرة خصوصا في فصل الخريف، وبسبب تغيرات الطقس تتراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة، وتتعرض البشرة  للجفاف بشكل مستمر، فهناك أنواع  كثيرة من الجلد تتغير مع تغير الفصول، نستعرض خلال السطور التالية نصائح هامة للحفاظ على البشرة في فصل الخريف ،ووفقًا لما جاء في موقع Stylecraze  .

ترطيب البشرة بالصبار:

يفضل أن تقومي بترطيب بشرتك وتغطيتها بالزيوت الأساسية والأمصال والكريمات المستخلصة من المكونات الطبيعية ، لذا يعتبر الصبار اختيارا مثاليا، ومناسب لكل أنواع البشرة حتى لوكانت بشرتك حساسة، وقومي بتدليك المرطب  في شكل حركات دائرية، ويمكن ان تحرصي على اختيار نوع من المرطبات الغنية بالكولاجين.

مرطب الشفاه والعين :


عند الاهتمام ببشرتك وعمل روتين يومي مناسب لا تنسي الاهتمام أيضًا بوضع المرطبات على الشفاه وأسفل العين وعند وضع كريمات أسفل العين لابد أن تكون خصيصًا تصلح لهذه المنطقة، ويمكن أن تحصلي على مرطب قوي الشفاه للتخلص من الجلد الميت أن تضعي الفازلين الطبي.

قللي المقشرات:


عند رؤيتنا للجلد الميت نسرع على الفور بعمل مقشرات منزلية للبشرة أو وضع مقشرات متوفرة في المنزل، على الرغم من أن المقشرات أحيانا تمثل خطوة جيدة للبشرة والجلد، لكن هناك فترات معين يفضل أن يقل فيها وضع المقشر على البشرة منعًا وتعرضها للجفاف

واقي الشمس:


استمري في استخدام واقي الشمس لأنه يساعد بشكل عام على تقليل الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في حدوث ضرر للجلد فلا تتوقفين عن وضع  واقي الشمس واحرصي على تجديده كل ساعتين.

فيتامين سي:


احرصي على أن يكون لديك روتين يومي  للبشرة غني بفيتامين سي أو ادخاله لجسمك عن طريق النظام الغذائي، لأن فيتامين سي يساعد على مكافحة أشعة الشمس التي لا يحجبها واقي الشمس بالكامل ، أيضًا يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقا. 

اقرأ أيضا|في الخريف| 4 طرق للتخلص من الجلد الميت و تقشير البشرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة