رئيس مجلس الوزراء يتابع منتجات المصانع ببورسعيد
رئيس مجلس الوزراء يتابع منتجات المصانع ببورسعيد


رئيس الوزراء يفتتح مشروعات خدمية وصناعية فى بورسعيد

مدبولى: مهتمون بتكامل وفاعلية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

عمرو خليفة- نبيل التفاهني- منصور كامل

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 05:38 م

قام د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى محافظة بورسعيد، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات، يرافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ.

وأكد رئيس الوزراء أنه حرص على بدء الزيارة بديوان عام المحافظة، للتعرف على جوانب التطوير التى خضع لها، والتى تؤثر بالإيجاب على نوعية الخدمات المقدمة للمواطن والمستثمر، إلى جانب تفقد الشبكة الوطنية للطوارئ التى تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بها وتحرص على تكاملها وفاعليتها لرصد الظروف الطارئة لحظيًا والتعامل السريع معها، وفقًا لتوجيهات الرئيس فى هذا الشأن. وشهد افتتاح المركز اللوجستى للخدمات الاستيرادية للمنطقة الحرة التابع للجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة ببورسعيد.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الذى أوضح أن التطوير يستهدف تقديم خدمة أسرع وأكثر تميزًا للمستثمرين ورواد المركز، حيث تم تطوير الدور الأول بمجمع المصالح الخاص بخدمة البطاقات الاستيرادية، والخدمات الاستيرادية، وسيارات المنطقة الحرة.
وتفقد د. مصطفى مدبولى الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة بورسعيد.

وأدار رئيس الوزراء حوارًا مع العاملين بالشبكة الوطنية وسألهم عما إذا كان يتم التوجيه عند طلب سيارات الإسعاف إلى المستشفى المناسب ومعرفة تواجد أسرة العناية المركزة المتاحة، والربط الخاص بها، فأجاب ممثل هيئة الإسعاف بأنه فى حالات الحوادث يتم عن طريق الشبكة تلقى البلاغات وفحصها والتوجيه بتحرك سيارة الإسعاف لنقل الحالة إلى المستشفى المناسب للحالة، لتوفير الوقت وسرعة توفير الرعاية اللازمة، من حيث تقديم الخدمة الصحية أو إجراء جراحات، حفاظًا على أرواح المواطنين، مع وجود دعم على مدار الساعة لتلقى ورصد أية حالات والتعامل معها.

كما افتتح د. مصطفى مدبولى مبنى ديوان عام المحافظة المطور، الذى يحمل اسم «مبنى اللواء مصطفى كامل» تقديرًا للدور الذى قام به كأحد رجال القوات المسلحة، إلى جانب جهوده خلال فترة عمله كمحافظ أسبق لـ «بورسعيد».

كما تابع الموقف التنفيذى لمشروع إنشاء ستاد النادى المصرى البورسعيدى، مؤكدًا أنه يمثل أهمية كبيرة لمدينة بورسعيد، وأن الدولة مهتمة بتنفيذ ستاد عالمى ببورسعيد يضاف إلى منظومة الإنشاءات الرياضية المميزة.

وفى غضون ذلك، تم استعراض المخطط الخاص بتنفيذ مشروع إقامة ستاد النادى المصرى البورسعيدى الجديد، حيث أشار المهندس محمد الغزاوى، رئيس القطاع المشرف على المشروع بالشركة المنفذة، إلى أنه من المقرر تنفيذه والانتهاء منه فى أغسطس 2024، حيث من المخطط أن يصل مسطح أرض الاستاد إلى ٥٠ ألف م2، وتقام الإنشاءات على مسطح ٢٨ ألف م2، حيث سيتكون الاستاد من 4 مدرجات.

كما تفقد مدبولى، عددًا من المصانع ومواقع الإنتاج داخل المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد.. وأكد رئيس الوزراء فى مستهل جولته بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، اهتمام الدولة بملف الصناعة، والعمل من خلال مختلف أجهزتها المعنية على تطوير هذا القطاع المهم ودعمه وإتاحة المزيد من المحفزات والتيسيرات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد، جذبًا لمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وبما يسهم فى توطين العديد من الصناعات، وتعميق المكون المحلى.

وجدّد الإشارة إلى حرص الدولة على الاستمرار فى اتخاذ مختلف ما يلزم من إجراءات وخطوات، من شأنها أن تسهم فى تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات، وإتاحة الفرص بشكل أكبر أمام القطاع الخاص.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة