ألوان مطبخ المنزل
ألوان مطبخ المنزل


«لو عروسة جديدة».. 4 ألوان يجب تجنبها في مطبخك| صور

سارة شعبان

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 06:17 م

يعد تحديد لون طلاء مطبخك ليس بالمهمة السهلة باعتباره قلب المنزل، إذ يميل الكثيرون إلى قضاء الكثير من الوقت في هذه المساحة الوظيفية، وبالتالي، من المهم اختيار اللون الذي سيكون دائمًا مريح لك.

وأيًا كان لون الطلاء الذي يختاره أصحاب المنازل، فمن المرجح أن يظل جزءًا من المنزل لعدة سنوات.على هذا النحو، سوف تحتاج إلى لون يتماشى مع الموضة بما يكفي للمطبخ الحديث ، مع التمتع أيضًا بجودة خالدة ستتحمل السنوات القادمة. 

اقرأ ايضاً | لديكور عصري.. 3 أفكار جديدة لاستغلال مساحة النيش

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية ، أن مصممو الديكور الداخلي قاموا بمشاركة ألوان طلاء المطبخ التى يجب تجنبها، وأهم نصائحهم حول ما لا يجب عليك فعله إذا كنت تفكر في إعادة طلاء مطبخك. 

الأحمر الساطع

في حين أن الألوان الجريئة والمشرقة يمكن أن تكون رائعة، إلا أن استخدامها في التصميم يتطلب درجة معينة من الشجاعة لأنها تنطوي على مخاطر أكبر. 

أوضح كلوي باتيسون، المصمم الداخلي: «عند اختيار لون لطلاء مطبخك، فإن كثافة وظل أي لون معين هي التي ستحدد كيف تبدو المساحة، إلى جانب مقدار اللون الذي تستخدمه».

وأشار كلوي، فإن هذا هو الحال بشكل خاص مع الألوان الحمراء الزاهية، وعلى الرغم من كونه خيارًا شائعًا للمطابخ الملونة، إلا أن الألوان القرمزية والياقوتية قد تبدو ساحقة، خاصة تحت الأضواء الساطعة المستخدمة عادةً في هذه الغرفة.

قال الخبير: «هذه الظلال يمكن أن تجعل المطبخ يشعر بالحرارة الزائدة والتعب، لذا من الأفضل تجنبها إلا إذا كنت تهدف إلى الدخول والخروج من المطبخ بسرعة كبيرة. وبدلاً من ذلك، اقترحت أن يجرب أصحاب المنازل المزيد من الألوان الترابية من أجل أجواء أكثر هدوءًا».

ويوافقه الرأي توبي لويس من شركة دهانات، حيث قال: « المطبخ هو المساحة التي يجب عليك الاسترخاء فيها أثناء الطهي أو تناول الطعام أو استضافة أصدقائك. بالنسبة للكثيرين، يعتبر اللون الأحمر قويًا بعض الشيء، ومشتتًا للغاية لهذه المساحة المحددة».


بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا حريصين على إضافة اللون الأحمر الأكثر إشراقًا إلى لوحة ألوان مطبخهم، فكر في استخدامه في المساحات الأصغر مثل الخزانات لان هذا يغير المساحة من خلال إضافة لمسة من الألوان إلى الغرفة، دون أن تكون مهيمنة للغاية.

اللون الأصفر الدافئ 

باعتباره لونًا مبهجًا، قد يبدو اللون الأصفر مثاليًا للمطبخ - بعد كل شيء، يقال إن غمر الغرفة بهذا اللون يحسن الرفاهية، وقد يميل الكثير من الناس إلى إضافة توهج دافئ مع هذا الظل حتى يقابلوا بمساحة مشمسة عندما يستيقظون. ومع ذلك، فهو لون يشجع الخبراء على تجنبه في مطبخك.

وقالت مصممة الديكور الداخلي إيمي يونجبلود: «ننصح الناس بتجنب الألوان الدافئة دائمًا مثل الأصفر والبرتقالي، ويمكن لهذه الألوان أن تجعل المطبخ يبدو قديمًا بسهولة وتجعلك تشعر بالتوتر».

لتبني الظلال المشمسة للمطبخ الأصفر، توصي باستخدامها على الخزانات بدلاً من الجدران للحصول على مظهر جريء لا يبدو مربكًا للغاية. وبدلًا من ذلك، جربي اللون الأصفر البارد مع درجات اللون الأخضر للحصول على مساحة أكثر استرخاءً. 

وقالت إيمي: «هذا لأن الألوان الباردة تخلق إحساسًا بالهدوء، كما أن اللون الكريمي والأبيض سيجعل المساحة أكثر إشراقًا».

الأبيض اللامع 

الأبيض هو الاختيار التقليدي لهذه الغرفة (وجدران المنزل بشكل عام). بالنسبة لمعظم الناس، يعتبر اللون الأبيض الناصع هو الخيار الافتراضي لأنه يجعل المساحة تبدو نظيفة وجديدة. ومع ذلك، لا تبدو عملية.

وتوصي الخبير بالنظر إلى الظلال ذات الألوان الدافئة مثل اللون الوردي الناعم أو الكريمي، ويمكن أن يعمل اللون الأبيض اللامع أيضًا بشكل جيد مع اللمسات النهائية اللامعة على الخزانات، خاصة عند مقارنته بالألوان الداكنة في أي مكان آخر، وحاول استخدام كونترتوب من الرخام أو الجرانيت الداكن أو باكسبلاش للحصول على مظهر خالد وحديث. 

بني غامق

قد لا يبدو اللون البني لوناً مثيراً للجدل بالنسبة للمطبخ، خاصة في ظل التوجه الأخير نحو المزيد من المواد العضوية مثل خزائن المطبخ الخشبية. ومع ذلك، فإن وجود الكثير من نفس اللون في مساحة واحدة يمكن أن يمثل مشكلة.

من المؤكد أن اتجاه اللون البني يضمن مظهرًا عصريًا، لكنه لا يتم تنفيذه دائمًا بشكل جيد في المطبخ.

وتنصح توبي: «إذا كنت تريد الحفاظ على نظام ألوان مطبخك محايدًا، فإن اختيار ظلال من اللون البني الداكن يمكن أن يترك المساحة غير مرحب بها وغير جذابة، وهو آخر شيء تريده لغرفة يجب أن تكون روح المنزل».

لذلك حاول الجمع بين الخزانات الداكنة مع اللون البيج الداكن على الجدران، مع إضافة اللون الكريمي، وهذا يمكن أن يخلق هذا شعورًا منزليًا أكثر راحة بدلاً من الشعور بالتوتر وعدم الراحة في مطبخك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة