رشقات صاروخية تجاه الأراضي المحتلة ضمن معركة طوفان الأقصى
رشقات صاروخية تجاه الأراضي المحتلة ضمن معركة طوفان الأقصى


المقاومة تعلن مصرع 9 أسرى بينهم أجانب جراء قصف الاحتلال

وصول سرب من المقاتلات الأمريكية.. والبنتاجون يتعهد بمزيد من الدعم العسكرى

الأخبار

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 06:43 م

الأراضي المحتلة- وكالات الأنباء

أعلنت كتائب القسام أمس «مقتل 9 أسرى لديها، بينهم 4 أجانب خلال الـ24 ساعة الماضية جراء القصف الصهيونى على أماكن يتواجد فيها هؤلاء الأسرى»

وأضافت القسام فى بيان إعلامى آخر أمس أنه: «استمراراً لمعركة طوفان الأقصى وإدامة خرق منطقة العدو قامت مجموعة من مجاهدينا بعبور السياج الفاصل شرق خان يونس والهجوم على تحشدات قوات العدو وتدمير 3 آليات عسكرية ولا زال الاشتباك مستمراً.»

وأوضحت القسام أنها قامت أيضاً بقصف بئر سبع برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين فى غزة. 

وكشفت صحف عبرية أمس عن تبادل كثيف لإطلاق النار مع خلية تابعة لحركة حماس حاولت التسلل إلى الأراضى المحتلة وأطلقت صواريخ مضادة للدبابات على قوات الاحتلال فى منطقة غلاف غزة.

من جهته، أقر الجيش الإسرائيلى أمس بإصابة طائرة تابعة لسلاح الجو بصاروخ مضاد للدبابات أطلقته حماس. وأعلنت كتائب القسام أمس عن قصفها «لتحشدات العدو قرب كيبوتس «نيريم» بالصواريخ وقذاف الهاون»وأفادت تقارير عبرية أمس عن إطلاق صاروخ كورنيت على مستوطنة «أشكول» بغلاف غزة، وإصابة أحد جنود الاحتلال بالمكان.

فى غضون ذلك، تعهد وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن بنشر المزيد من المعدات العسكرية حسب الحاجة لدعم إسرائيل وبالبقاء على اتصال وثيق مع نظيره الإسرائيلى يوآف جالانت فى الأيام والأسابيع المقبلة.

جاء ذلك، حسب ما نشرته البنتاجون فى بيان، أمس. وأكد أوستن أن مجموعة يو إس إس جيرالد آر فورد سترايك، تعمل الآن فى شرق البحر المتوسط، مشيرا إلى تعزيز أسراب مقاتلات القوات الجوية الأمريكية فى المنطقة.

كما سلط الضوء على كيفية قيام الولايات المتحدة بتسريع وتيرة إيصال المساعدات الأمنية لإسرائيل، بما فى ذلك الذخائر الموجهة بدقة وذخائر الدفاع الجوي.

من جهتها، ذكرت القيادة المركزية للجيش الأمريكى (سنتكوم) على موقع التواصل الاجتماعى «أكس»، «أنه وصل سرب طائرات مقاتلة من طراز (إف-15إى سترايك إيجيل) إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية لتعزيز الوضع، والعمليات الجوية فى جميع أنحاء الشرق الأوسط».

وكان مسؤول رفيع بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قال الخميس الماضي» إن سرب من مقاتلات آيه-10 وصل إلى المنطقة، متوقعًا وصول المزيد من القدرات تباعًا».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة