نجوم الفن يدعمون أهل فلسطين وحملات تبرع لدعم المتضررين
نجوم الفن يدعمون أهل فلسطين وحملات تبرع لدعم المتضررين


نجوم الفن يدعمون أهل فلسطين وحملات تبرع لدعم المتضررين

إيثار حمدي

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 10:48 م

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن فى العالم العربى مع القضية الفلسطينية بعد الاعتداءات الوحشية التى قام بها الكيان المحتل على قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين وسط صمت عالمى.. وتسابق الفنانون لدعم القضية الفلسطينية فى حربها ضد الكيان الصهيونى، وتلألأت صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى بصور علم فلسطين والمسجد الأقصى.

وتحولت إلى منصات للتضامن مع الشعب الشقيق، حيث أطلق الفنان أحمد فهمى حملة تبرع للشعب الفلسطينى عن طريق منظمة الهلال الأحمر المصرى.. ومن جانبه استجاب مصطفى خاطر لتلك المبادرة وطلب من جمهوره التبرع بالدم لصالح الهلال الأحمر وذلك دعمًا للأشقاء فى فلسطين، ونشرت سيرين عبد النور مقطع فيديو يظهر رجلاً فقد منزله بعد 40 عامًا من التعب والعمل لبنائه، كما حرصت المطربة أصالة على ارتداء الزى الفلسطينى ضمن حفلها الذى أقيم أمس وذلك كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطينى وشاركت نسرين طافش جمهورها صورة ترتدى بها الكوفية الفلسطينية كما قام المطرب راغب علامة بنشر أغنية السيدة فيروز «زهرة المدائن»، وعلّق قائلاً: «الجريمة التاريخية التى تحصل فى غزة فضحت المجتمع الدولى.

اقرأ أيضاً | الأمم المتحدة تحتفى بالفتاة

إنه كما قالت ميريام فارس: «عندى حلم، إنى شوف لبنان وفلسطين والمنطقة العربية كلها عايشة بسلام» كما قال المطرب وليد توفيق: «يا غزة هاشم قاومى»، كما قال الفنان أحمد السعدنى: «إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فعلى الأقل أخبر الجميع عنه»، كما وضعت إيمان العاصى الصورة نفسها، وعلقت عليها بالقول: هذا الحساب يدعم القضية الفلسطينية.. فلسطين تحت القصف الإسرائيلي».. ووضعت كل من حلا شيحة وكندة علوش صورة العلم الفلسطينى مكتوباً عليها «أنا أقف مع فلسطين»، بينما نشرت يسرا صورة لخريطة فلسطين يتوسطها العلم وعلقت عليها بقولها: «فلسطين إنتِ فى القلب دائمًا»، أما غادة عبد الرازق فوضعت صورة المسجد الأقصى وكتبت عليه الآية القرآنية «نصر من الله وفتح قريب وبشّر المؤمنين»، كما وضعت الفنانة منة فضالى صورة للمسجد الأقصى وعلم فلسطين وعلقت عليها بقولها: «تحيا مصر.. فلسطين عاصمتها القدس»، وكتب خالد النبوى، قائلا:» عاشت فلسطين بأهلها مقاومة وحرة، الدفاع عن فلسطين دفاع عن الأمة العربية من النيل إلى الفرات»، بينما قالت شريهان:» سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام و ما رأت يومًا سلاما لفلسطين الحق فى الدفاع عن نفسها»، وفى السياق كان كريم عبد العزيز أول الداعمين للشعب الفلسطينى، حين قائلاً:»ربنا يحفظ أهلنا فى فلسطين، ربنا معكم يا أبطال».. كما حرص المطرب أحمد سعد فيديو على غناء قصيدة لدعم فلسطين مرتدياً الكوفية الشهيرة وهو نفس الأمر بالنسبة لمطرب الراب ويجز الذى حرص على دعم القضية الفلسطينية، كما علقت الفنانة السورية سلاف فواخرجى قائلة: «صباح فلسطين الحلم واليقين»، كما حرص الفنان محمد هنيدى على دعم المقاومة الفلسطينية بينما شارك المطرب أحمد جمال جمهوره بصورة قديمة قد التقطها من أمام المسجد الأقصى وأعلنت المطربة التونسية لطيفة دعمها لسكان غزة قائلة: «قلبى معكم يا أهلنا ربى معكم ويحميكم وينصركم».. كما دعم الفنان نبيل الحلفاوى أهل فلسطين قائلا: « اللهم انصر الحق وأهل الحق، كما حرص الفنانان إيمى ودنيا سمير غانم على الدعاء لأهل فلسطين، كما ناشد الفنان محمد عطية جميع المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى بالوقوف مع فلسطين وألا يكفون عن التحدث عن القضية الفلسطينية وإبادة شعب بالكامل.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة