صوره موضوعية
صوره موضوعية


انطلاق أولى فاعليات حملة «صوتك مستقبلك» بأسيوط 

عبير عبدالمطلب

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 02:33 م

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع لقطاع الإعلام الداخلي لقاءً إعلاميًا بعنوان «المشاركة السياسية الفاعلة ودورها في بناء الدولة».. يأتي ذلك في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي «صوتك مستقبلك.. انزل وشارك» الهادفة لحث المواطنين على المشاركة السياسية وممارسة حقهم الانتخابي بالإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات الرئاسية القادمة.

وذلك بقاعة الإجتماعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ساحل سليم بحضور المهندس أسامة سحيم- رئيس مركز ومدينة ساحل سليم  وبحضور نخبة من القيادات التنفيذية والطبيعية وقد استهلت اللقاء مروة سيد سلام- مدير مركز إعلام جنوب أسيوط. 

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف جهود إزالة الإعلانات المخالفة
وأوضحت مروة سلام، أهمية دور مراكز الإعلام والنيل التابعة لقطاع الإعلام الداخلي والمنتشرة بجميع محافظات الجمهورية في تعزيز المشاركة الشعبية في الاستحقاقات الانتخابية والتصدي لدعوات العزوف بنشر الوعي بين المواطنين لدي مختلف فئاتهم.

حاضر في اللقاء الأستاذ الدكتور دويب صابر- عميد كلية الحقوق جامعة أسيوط، والذي استهل حديثه بتعريف مفهوم المشاركة السياسية والتأكيد على كونها حق مكفول للمواطن بالدستور والقانون، وتوضيح أهمية المشاركة الشعبية الواعية وممارسة الحق الانتخابي في أي استحقاق انتخابي.

كما تناول بالشرح أهم السلطات لرسم السياسة العامة للدولة السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية ملقيا الضوء على أهم صلاحيات وسلطات رئيس الجمهورية في رسم السياسة العامة للدولة، ووصفه بكونه أهم منصب في النظام القانوني في مصر، وهو ما يستوجب المشاركة في الاختيار وبخاصة في ضوء التحديات التي تواجه البلاد في الوقت الراهن.

كما وضح أهم أسس الإختيار الصحيح للمرشح وكيفية المفاضلة بين البرامج الإنتخابية المطروحة ومدي قابليتها للتطبيق ، كما أكد علي  مردود المشاركة السياسية الواعية والإيجابية  في تحديد  مستقبل البلاد والأجيال القادمة، وكون حجم هذه المشاركة تعكس قدرة هذا الشعب علي ممارسة حقه السياسي ويعكس مدي الوعي أمام العالم أجمع  ،كما نوهه المهندس أسامة سحيم عن أنه في وقت الأزمات والتحديات تظهر  قدرة الشعب المصري داعيا أن يكون المواطن أكثر وعيا وأكثر إيجابية حيال ما تقبل عليه البلاد  من معترك سياسي مهم، وقد لقي اللقاء تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة