خالد النبوي
خالد النبوي


خالد النبوي يدعم بقوة القضية الفلسطينية: «حقائق لا تحتاج لكلام»

محمد أنور

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 09:03 م

شارك النجم والفنان المصري خالد النبوي، جمهوره ومتابعيه دعمه وتضامنه اتجاه الشعب الفلسطيني وفي قطاع غزة الذين يعانون من الحصار والعدوان الإسرائيلي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأوضح خالد النبوي عن أعداد شهداء المصريين الذين فقدناهم منذ عام 1948 إلى نصر أكتوبر عام 1973، مشيرًا إلى أن هذه التكلفة من المصريين اتجاه فلسطين العربية وسيناء المصرية.

وكتب خالد النبوي على حسابه الرسمي بـ فيسبوك منشورًا معلقًا فيه: "من عام 1948 إلى نصر أكتوبر عام 1973 تكلفت مصر 39000 ألف شهيد و73000 ألف جريح و61000 ألف إصابة إعاقة عن العمل".

وأضاف خالد النبوي: "لأن فلسطين عربية وسيناء مصرية حقائق لا تحتاج لكلام، الفلسطيني عاوز أرضه فلسطين مش عاوز سيناء.. إسرائيل دولة توسعية عاوزة فلسطين وسيناء.. الخلاف بين العرب في مصلحة العدو".

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ضمن عملية عُرفت باسم "طوفان الأقصى"، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وجرى تشكيل حكومة طوارئ لإدارة الحرب في إسرائيل، جمعت الخصوم السياسيين، وضمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم المعسكر الوطني بيني جانتس، وزير الدفاع السابق، وزعيم المعارضة يائير لابيد، رئيس الوزراء السابق.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الجمعة، إنه عند الساعة 4:10 عصرًا بلغ عدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال، في‎ قطاع غزة 1799 شهيدًا و 6388 جريحًا.

وأشار الصحة الفلسطينية إلى سقوط 44 شهيدًا في الضفة الغربية، وأكثر من 700 جريح، وصل إلى المستشفيات نحو 250 جريحًا.

وفي المقابل، سقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 1300 قتيل.

وقال موقع "واللا" العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، "ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير".

وفي خضم الأحداث، تخطى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الحكومة، يوم الأحد 8 أكتوبر، وصدّق على بند الحرب خلال اجتماع وزاري مصغر.

واعتبر بنيامين نتنياهو أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل.

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، "هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا"، مضيفًا: "ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود".

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة