مواجهة مصر والجزائر الأولى بين المنتخبين بعد مواجهة كأس العرب 2021
مواجهة مصر والجزائر الأولى بين المنتخبين بعد مواجهة كأس العرب 2021


غدا .. بروفة قوية لمصر والجزائر قبل التصفيات والكان

الفراعنة يصطدمون بمحاربى الصحراء فى ودية مرتقبة

وليد هاشم

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 09:15 م

يصطدم غدا  فى السابعة مساء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع منتخب الجزائر فى مباراة ودية ساخنة بطعم المواجهات الرسمية، على ستاد هزاع بن زايد بمدينة أبو ظبى فى إطار استعدادات الفراعنة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.


وكان المنتخب قد حقق فوزًا صعبًا على زامبيا بهدف أحرزه حمدى فتحى الخميس الماضى.. وتشهد مباراة اليوم أول مواجهة بين محمد صلاح نجم ليفربول ورياض محرز نجم الأهلى السعودى، على المستوى الدولى.


ومن المقرر أن يدفع فيتوريا المدير الفنى بالتشكيلة الأساسية للفراعنة أمام الجزائر ويعتمد على نفس لاعبى لقاء زامبيا الماضى باستثناء تغيير لاعب او اثنين على أقصى تقدير.
ويسعى فيتوريا خلال ودية اليوم لتحسين الترتيب الدولى حيث يرى أن المنتخب فى المركز الخامس ولو تعثر أمام محاربى الصحراء سيحل سادسًا ولن يكون من أصحاب التصنيف الأول.


ورغم من أن مباراة المنتخب ودية لكن البرتغالى يأخذ المباراة على محمل الجد، وأكد للاعبيه أنه يسعى جديًا لتحقيق الفوز على المنتخب الجزائرى الذى وصفه بانه اقوى منتخبات القارة السمراء.


كما يسعى فيتوريا لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية واستمرار تفوق الفراعنة تحت قيادته حيث حقق فيتوريا الفوز فى جميع المباريات الودية والرسمية التى خاضها مع الفراعنة، باستثناء مواجهة نسور قرطاج.


وخلال المران الختامى أمس وضح أن فيتوريا سيدفع بتشكيل هجومى من أجل تحقيق الفوز وحصد مزيد من النقاط فى التصنيف الشهرى للفيفا للحفاظ على تواجده بين الخمسة الكبار فى القارة السمراء.
لذلك بات من المؤكد أن يعتمد فيتوريا على تشكيلة مباراة زامبيا مع البدء بأحمد سيد زيزو والدفع بزميله عمر مرموش فى الشوط الثاني.
ومن المتوقع أن يتم الدفع بالحارس محمد الشناوى أساسيا وكذلك محمد عبد المنعم وعلى جبر فى الدفاع وأيضا محمد هانى فى مركز الظهير الأيمن وأحمد فتوح يسارا وطارق حامد ومحمد الننى وحمدى فتحى فى الوسط، ومحمود تريزيجيه وزيزو وصلاح خلف مصطفى محمد فى الهجوم.


وطالب البرتغالى لاعبيه بالاهتمام بالجانب الدفاعى اليقظ، وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب المنافس.
كما طالبهم بالتركيز أمام مرمى الجزائر وضرورة استغلال انصاف الفرص التى تُتاح لهم أمام المرمى.
وتحدث فيتوريا عن ضرورة تلافى الأخطاء السابقة التى ظهرت فى أدائهم أمام المنافسين خاصة لقاء زامبيا الماضى أبرزها الفردية فى اللعب والتمركز غير الصحيح والرعونة وغياب التركيز.
ويرى فيتوريا أن مباراة اليوم ستكون بروفة قوية للتصفيات المؤهلة للمونديال، موضحاً أن المنافس الجزائرى قوى وعنيد ولكن الفراعنة هم أسياد افريقيا متعهدًا بالفوز واستمرار مواصلة النتائج الإيجابية.


ومن جانبه أكد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب أن الجهاز الفنى يستهدف أكبر استفادة من المعسكر الحالى مشيراً إلى أنه حتى الآن ناجح وفيتوريا أراد أن يكون هذا المعسكر كبطولة مصغرة قبل المشاركة فى بطولة إفريقيا وتصفيات كأس العالم، وفى كل معسكر يتم ضم وجوه جديدة وفقا لاستراتيجية المدرب البرتغالي.
واختتم أن الاختيارات التى ضمها فيتوريا كلها منطقية، وهناك مواهب واعدة فى المنتخب مثل أحمد نبيل كوكا، ومن قبل كان معهم حسام عبدالمجيد وإبراهيم عادل، وهو تأكيد على التناسق والانسجام بين المنتخبين الأول والأوليمبي.


فى المقابل ياخذ الجهاز الفنى للمنتخب الجزائرى مباراة اليوم على محمل الجد وهذا ما وضح منذ وصول البعثة إلى الإمارات حيث فرضت سياجا من السرية مؤكدين أن المباراة ستكون بروفة قوية للتصفيات المونديالية وقبل بطولة الكان.


وشدد جمال بلماضى المدير الفنى على أهمية وقوة المواجهة التى تنتظر فريقه أمام الفراعنة مشيرا إلى أن المواجهة مع مصر فرصة من أجل الاطمئنان على جاهزية اللاعبين قبل مواجهة الرأس الأخضر بتصفيات كأس العالم فى الشهر المقبل.


وكشف انه جدد دماء المنتخب الجزائرى بلاعبين صغار السن وأن لقاء اليوم سيشهد ظهور عناصر جديدة متميزة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة