السمسم
السمسم


يقوي المناعة ويشفي الجروح.. فوائد رائعة يقدمها السمسم للأطفال

إيمان طعيمه

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 10:57 م

تحتوي بذور السمسم على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الصحية باعتبارها مصدرًا غنيًا للبروتين، كما أنها غنية بالنحاس الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء ويدعم أيضًا وظيفة الجهاز المناعي

لذا تنصح د. نورهان قنديل، صيدلانية وباحثة في الحياة الصحية، الأمهات بتناول الأطفال للسمسم كونه يعد مصدرًا ممتازًا للمنجنيز والكالسيوم، وكلاهما يساعد العظام على النمو بشكل صحي وقوي. 

وأوضحت بعض فوائد السمسم للأطفال في السطور التالية:

غني بالكالسيوم:
بذور السمسم غير المطحونة أو غير المقشورة غنية بالكالسيوم، إذ يحتوي ربع كوب من السمسم على كمية أكبر من الكالسيوم عند مقارنته بكوب من الحليب. 

نسبة عالية من الطاقة: 
على الرغم من أن بذور السمسم صغيرة الحجم، إلا أنها مصدر للطاقة، حيث أن الـ 100 جرام من بذور السمسم تحتوي على 573 سعر حراري. 

مصدر جيد للدهون غير المشبعة: 
بذور السمسم مصدر غني للدهون غير المشبعة، ومن المعروف أن حوالي 61% من بذور السمسم تتكون من الدهون المفيدة. 

مناعة قوية:
بذور السمسم معروفة أيضًا بالمساعدة في تعزيز مناعة الأطفال، فإذا قمت بإضافة بذور السمسم إلى النظام الغذائي لطفلك، ستتمكني من التأكد من أن طفلك يتمتع بمناعة قوية ومحميًا من السعال ونزلات البرد.

مضادات الأكسدة: 
السمسم مصدر جيد لمضادات الأكسدة، ومن المعروف أن الجذور الحرة المنتجة أثناء عملية التمثيل الغذائي تلحق الضرر بالأنسجة والخلايا المحيطة، ومضادات الأكسدة هي الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا الضرر، وتوجد مضادات الأكسدة في العديد من المصادر الغذائية (معظمها نباتية) بما في ذلك بذور السمسم التي تساعد في السيطرة على أضرار الجذور الحرة إلى حد كبير.

حماية الكبد:
بذور السمسم تعتني بالكبد ويحافظ على صحته عند إدخاله في النظام الغذائي اليومي.

يشفي الجروح بشكل أسرع: 
يتأذى الأطفال من اللعب في أغلب الأحيان، ولمساعدة تلك الجروح على الشفاء بشكل أسرع، يجب عليك تضمين السمسم في النظام الغذائي لطفلك. 

تسوس الأسنان: 
نظرًا لأن بذور السمسم غنية جدًا بالكالسيوم، فهي تساعد في علاج تسوس الأسنان أيضًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة