موضوعية
موضوعية


آبل تكشف عن إصدار هاتف جديد كل عام 

ناريمان محمد

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 - 08:51 ص

أصدرت شركة آبل ثمانية طرازات هواتف جديدة في السنوات الخمس الماضية - XS وXS Max (سبتمبر 2018)، XR (2018)، سلسلة 11 (2019)، SE 2 (2020)، سلسلة 12 (2020)، سلسلة 13 (2021) )، SE 3 (2022)، السلسلة 14 (2022) والسلسلة 15 (سبتمبر 2023). 

وكشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، عن سبب قيام الشركة بإصدار هاتف جديد كل عام، إذا كان الناس بحاجة حقًا إلى الحصول على الطراز الجديد في كل مرة، وكيف يمكن أن يبدو الجهاز بعد 20 عامًا.

وفي حديثه من مركز بيانات أبل في الدنمارك، أصر على أن التجديد المستمر هو "شيء عظيم"، وأوضح كيف يمكنهم الحفاظ على الشركة أكثر استدامة على الرغم من الانتظام المحتمل لاستبدال الهواتف الجديدة. 

وقال كوك : "أعتقد أن امتلاك هاتف iPhone كل عام لأولئك الأشخاص الذين يريدونه هو أمر رائع، وما نفعله هو أننا نسمح للناس بالتداول في هواتفهم، ومن ثم نعيد بيع هذا الهاتف إذا كان لا يزال يعمل، وإذا كان لا يعمل، فلدينا طرق لتفكيكه وأخذ المواد اللازمة لصنع هاتف iPhone جديد بعيدا عن المكان.'

كما أعطى كوك تلميحًا حول الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه جهاز iPhone خلال 20 إلى 30 عامًا، قائلاً: "أعتقد أنه سيكون محايدًا للكربون، ومن الواضح أنها ستكون متقدمة كثيرًا عما هي عليه حاليًا، لكنني لا أريد أن أعطيك كل أسرارنا في هذا الصدد." أوضح الرئيس التنفيذي أنه يريد مقارنة سرية شركة Apple فيما يتعلق بمنتجاتها بنهجها تجاه القضايا الخضراء. يريد كوك أن تكون شركة أبل مرئية بما فيه الكفاية لتصبح نموذجاً يحتذى به ويقلده الآخرون. 

وكان رئيس شركة أبل يتحدث من مدينة فيبورغ بالدنمارك، حيث كان يقف في حقل من الألواح الشمسية في موقع أحد مراكز البيانات العالمية العشرة التابعة للشركة. 

واستشهد بمبادرات مثل استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير والتزامها بأن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2030 باعتبارها الجهود التي كان يأمل بشكل خاص أن تتبعها.

اقرأ أيضا | تحديث جديد من نظام تشغيل آبل لفك رموز الملابس


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة