موضوعية
موضوعية


تحذير لمستخدمي آيفون وأندرويد من استهلاك البيانات دون علمك

ناريمان محمد

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 - 08:54 ص

يجب على مستخدمي آيفون وأندرويد إيقاف تشغيل ميزة الإعدادات لتجنب رسوم تجوال البيانات.  

وتعتبر خدعة يجب معرفتها لمستخدمي الهواتف الذكية الذين غالبًا ما يتنقلون بين منصات الوسائط الاجتماعية . 

وقال بيير كوبين، نائب المدير العام لشركة Sky Mobile: "إن أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من بياناتك، وتجنب نص البيانات المنخفض المخيف، هو أن تكون على دراية بكيفية تجنب إهدار البيانات ". "وغالبًا ما تستخدم الهواتف الذكية البيانات دون علمنا بذلك، لذا فإن إغلاق التطبيقات غير المستخدمة يعد طريقة سهلة وسريعة لمنع استنزاف البيانات والمساعدة في الحفاظ على انخفاض استهلاك البيانات." 

 ويمكن للميزة المعنية أن تستهلك كمية البيانات الشهرية وتتركك بحاجة إلى المزيد من الجيجابايت. وأضاف كوبين: "إذا كنت تجد نفسك في كثير من الأحيان تقوم بالتمرير والتبديل بين تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، فقد يكون من الجيد تعطيل التشغيل التلقائي، لأن مقاطع الفيديو التي يمكن أن تجعلك مدمنًا وتشاهدها لفترات طويلة من الوقت يمكن أن تستنزف الكثير البيانات." 

وتعتبر ميزة التشغيل التلقائي هي ما يسمح بتحميل مقاطع الفيديو في التطبيقات في الخلفية بحيث تكون جاهزة للتشغيل عند فتح التطبيق لأول مرة.

وعلى الرغم من أن هذا قد يكون مناسبًا في الوقت الحالي، إلا أنه يوضح أن التطبيق يستخدم البيانات في الخلفية دون داع. ولإيقاف تشغيل التشغيل التلقائي في تطبيقات مثل Instagram و TikTok و Facebook ، ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات في كل تطبيق. وسيتم إدراج الخيار داخل الإعدادات ضمن بيانات الجوال أو الفيديو والصور. 

وأضاف كوبين: "إذا كنت تجد نفسك منخفضًا في البيانات كل شهر، فيجب عليك البحث عن أفضل عروض البيانات والمزايا المعروضة".

اقرأ أيضا | الميزة الجديدة لحماية بصر مستخدمين هواتف آيفون.. وكيفية إيقافها

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة