حملات التبرع بالدم
حملات التبرع بالدم


أسبوع حملة أسرة طلاب من أجل مصر للتبرع بالدم لصالح أشقاؤنا الفلسطنين بعدة جامعات ومعاهد| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 04:56 م

انتفضت الجامعات المصرية، بشكل مكثف من خلال الاتحادات الطلابية وأسرة من أجل مصر، لتنظيم حملات للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين.

وانطلقت حملات التبرع في جامعات «طب القصر العيني، جامعة حلوان، هندسة المطرية، جامعة المنيا، جامعة أسوان، كلية الحقوق بالمنصورة، مدينة الطلبة بالقاهرة والجيزة، جامعة كفر الشيخ، كلية العلوم 
جامعة الزقازيق، كلية الطب وكلية التربية بجامعة سوهاج».

ونظمت أسرة طلاب من أجل مصر، بجامعة بنها، حملة التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين.

وأكد رئيس جامعة بنها أن الحملة تأتي امتدادا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الجامعة تتضامن إنسانيًا مع الشعب الفلسطيني والأحداث التي يشهدها قطاع غزة، مؤكدًا أن فعاليات حملة التبرع بالدم مستمرة بكليات الجامعة كنوع من تقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية للدولة الفلسطينية.

وأشاد رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجهود أسرة طلاب من أجل مصر في تنظيم فعاليات الحملة، وحشد الأعداد الكبيرة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالتبرع من كافة كليات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن عملية التبرع شهدت إقبالا كبيرا من منسوبي الجامعة إيمانا منهم بالدور الكبير الذي يقدموه لدعم الأشقاء الفلسطينيين خلال الفترة الحالية.

وفي بني سويف.. تابع رئيس الجامعة، حملة التبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين داخل الحرم الجامعي، والتي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، 

اقرأ أيضا| جامعة سوهاج تشهد أكبر حملة للتبرع بالدم دعمًا للشعب الفلسطيني

وأوضح رئيس الجامعة، أن الحملة تأتي في إطار دعم الدولة المصرية قيادة وشعبًا للأخوة في فلسطين، مؤكداً حرص الجامعة على التضامن مع الاهالي، والمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة المصابين وأسرهم، والتخفيف من حدة أحداث العنف، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل الطلاب وأعضاء هيئة تدريس والعاملين الذين قدموا صورة مشرفة للتضامن الإنساني، بالتواجد بأعداد كبيرة والتبرع بالدم.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الحملة تستمر لمدة أسبوع لتشمل كليات الجامعة شرق وغرب النيل وطلاب جامعة بني سويف الأهلية، مقدمًا الشكر لفريق العمل الطبي القائمين على حملة التبرع، مؤكداً على تقديم خدمات العلاج المجانية والدعم الطبي الكامل للطلاب الذين لم يستوفوا معايير التبرع من نسبة الهيموجلوبين في الدم، ومعدل ضغط الدم، ومعدل النبض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة