بيلينجهام
بيلينجهام


بيلينجهام.. الفتى الذهبي للملكي الإسباني

آخر ساعة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 06:54 م

■ كتب: عادل عطية

نجح الانجليزى جود فيكتور ويليام بيلينجهام لاعب خط وسط ريال مدريد فى خطف القلوب ولفت الأنظار فى أولى خطواته مع فريقه الجديد بأهدافه ومهارته وأصبح أحد أهم لاعبى الكرة فى العالم والفتى المدلل للملكى الإسبانى ومنتخب انجلترا.

والده هو مارك بيلينجهام، رقيب عسكري في منطقة ويست مدلاندز، ولاعب كرة قدم غير محترف. أخوه الصغير جوب يلعب مع أكاديمية نادي برمنجهام. لعب منذ طفولته لنادي برمنجهام سيتي الانجليزى في 20 يوليو 2020، انتقل اللاعب إلى بوروسيا دورتموند الألمانى مقابل 25 مليون يورو، وكانت أغلى صفقة للاعب بعمر 17 سنة. وفى 2023 انتقل إلى ريال مدريد بنحو 134 مليون يورو وذكرت صحيفة الآس أن أسباب تأقلم جود بيلينجهام السريع مع ريال مدريد في بداية هذا الموسم عديدة ولكن أهمها تعلمه اللغة الإسبانية وعلاقته الجيدة مع زملائه في الفريق ودور عائلته وفكرتهم الرئيسية هي عدم الغرور والتفكير بكل قرار مع تعيين طباخ خاص له.

واستحضر نجم ريال مدريد، خلال مباراة الفريق أمام نابولي بالجولة الثانية من بطولة دوري الأبطال ذكريات زين الدين زيدان، أسطورة فرنسا والفريق الملكي، وعلى الرغم من المكانة الأسطورية لزيدان، إلا أن بيلينجهام في مستواه الحالي قد يتخطاه وبتسجيل بيلينجهام، الهدف الثاني لريال مدريد في فوزهم بنتيجة 3-2، أصبح ثاني لاعب من ريال مدريد يسجل في أول مباراتين في دوري أبطال أوروبا بجانب كريستيانو رونالدو.

بيلينجهام لاعب مختلف تمامًا ونجح في التألق مع ريال مدريد ومن المحتمل أن يسطع النجم الإنجليزي الشاب فى سماء الكرة الإسبانية والعالمية حيث لديه كاريزما وهدوء فى تحركاته الواعية فى الملعب مما يتيح له فرصة تحقيق إنجازات شخصية فى البطولات المختلفة

فقد وصل شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، من بلد لم يتمكن أبدًا من إنتاج نوع من لاعبي خط الوسط الذي ينجح في الدوري الأسباني، وكان سيرتدي أيضًا قميص زين الدين زيدان. من المؤكد أن بيلينجهام أعطى الانطباع عنه في مؤتمره الصحفي التمهيدي، فكان اللاعب الشاب الإنجليزي متعجرفًا ومتواضعًا معًا واثقًا من قدراته، لكنه يدرك جيدًا أنه لم يكن في مستوى عظماء ريال مدريد على الأقل ليس بعد. وأظهر اللاعب المنضم بأموال كبيرة أنه كان على دراية بما يحتاجه ريال مدريد وما يأمل في تحقيقه. يلعب بيلينجهام وكأنه الأفضل في العالم فهو يراوغ أكثر من أي لاعب آخر على أرض الملعب باستثناء فينيسيوس، ويجد ثغرات في الدفاعات ومتميز في التعامل مع الكرة. ونادرًا ما يسدد بيلينجهام الكرة من مسافة 25 ياردة، بل يتسلل إلى المناطق الصحيحة، ويستغل الفرص ويسدد الكرات المرتدة من مسافة قريبة وقد أظهر طوال مسيرته القصيرة، وآخرها في مباراة نابولي، أنه قادر على تقديم أداء مذهل فى المباريات الكبرى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة