من جنازة جندى إسرائيلى
من جنازة جندى إسرائيلى


اليوم.. الرئيس الأمريكى فــى إسـرائيل لتأكيد تضامن بلاده

الأخبار

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 07:11 م

الأراضى المحتلة - وكالات الأنباء

لا تزال صفارات الإنذار تدوى فى مدن وبلدات وتجمعات سكنية تابعة للاحتلال الإسرائيلى، مع استمرار فصائل المقاومة الفلسطينية وفى مقدمتها «حماس» إطلاق الصواريخ لليوم الحادى عشر على التوالى منذ بدء عملية «طوفان الأقصى».

ودوت صفارات الإنذار فى مدينة بئر السبع فى جنوب إسرائيل والبلدات المحيطة بها، كما استهدفت صواريخ المقاومة تل أبيب صباح أمس.. أعلن الجيش الإسرائيلى، أمس، أن حوالى 500 ألف مستوطن نزحوا من أماكن سكنهم إلى مناطق أخرى داخل إسرائيل، وذلك منذ إطلاق «طوفان الأقصى» فى 7 أكتوبر الجارى.

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس خلال مؤتمر صحفى عبر الإنترنت إنه «حاليا هناك حوالى نصف مليون إسرائيلى نازح داخليا»، مشيرا إلى أن كل التجمعات السكنية الواقعة حول قطاع غزة تم إخلاؤها من سكانها.

وفى الوقت الذى لم  يتجاوز الإسرائيليون بعد الصدمة التى خلّفها هجوم حماس الذى حطّم الثقة بالحكومة والقوات الأمنية، يزور الرئيس الأمريكى جو بايدن إسرائيل، اليوم  لتأكيد «تضامن» الولايات المتحدة معها.

وقال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن فى ختام محادثات ماراثونية أجراها فى مقرّ وزارة الدفاع الإسرائيلية فى تلّ أبيب مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنّ «الرئيس سيؤكّد تضامن الولايات المتّحدة مع إسرائيل والتزامنا الصارم بأمنها».

وأضاف أن «إسرائيل لديها الحقّ، بل من واجبها، الدفاع عن شعبها ضدّ حماس» ومنع وقوع هجمات مستقبلية ضدّها.

وأوضح أنّ بايدن «سيسمع من إسرائيل ما تحتاج إليه للدفاع عن شعبها بينما نواصل العمل مع الكونجرس لتلبية تلك الاحتياجات».

كما أكّد الوزير الأمريكى أنّ بايدن سيحرص خلال زيارته على التشديد على ضرورة الحدّ من الخسائر فى صفوف المدنيين الفلسطينيين وإيصال المساعدات الإنسانية إليهم.

وقبيل زيارة بايدن لإسرائيل، قال مسئول عسكرى أمريكى لشبكة «سى إن إن»، إن قوة من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) تتجه إلى سواحل إسرائيل. ولم يحدد المسئول المكان الذى ستذهب إليه وحدة مشاة البحرية، لكنها قد تبقى فى البحر الأحمر قبالة الساحل الجنوبى لإسرائيل.

وستنضم القوة، التى تتكون من 2000 من عناصر المارينز، إلى عدد من السفن الحربية والقوات الأمريكية المتمركزة فى إسرائيل حيث تسعى الولايات المتحدة إلى إرسال رسالة ردع إلى إيران، ومنع اتساع نطاق الحرب فى غزة إلى صراع إقليمى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة