المجلس التصديري للصناعات الكيماوية
المجلس التصديري للصناعات الكيماوية


التصديري للصناعات الكيماوية يتعاون مع «تبصير» لتسهيل نفاذ الصادرات للسعودية

وائل المزيكي

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 - 10:31 ص

وقّع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، اتفاق تعاون مشترك مع إحدى الشركات السعودية بهدف دعم الشركات أعضاء المجلس في النفاذ للسوق السعودي، وتسهيل تعاملاتهم مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية.

وقال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إن توقيع اتفاق التعاون يعد خطوة هامة لدعم الشركات المصرية في تسهيل نفاذ صادراتها من خلال منصة سابر السعودية، وتسهيل الاختبارات والحصول علي شهادات اعتماد لمنتجاتها، لافتاً إلى أنه قد بلغت صادرات قطاع الكيماويات إلى السوق السعودي ما يقرب من 240 مليون دولارخلال 2022.

وأوضح المهندس عماد عيسى رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية، أن الهدف من "توقيع بروتوكول التعاون مع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية هو تسهيل نفاذ الصادرات المصرية من هذه الصناعات إلى أسواق المملكة العربية السعودية كما يتضمن البروتوكول إعداد ورش عمل تدريبية لأعضاء المجلس وتقديم خدمات تقييم المطابقة للمُصدرين".

اقرا ايضا :التصديري للصناعات الكيماوية يشارك بملتقى التشبيك مع الوكالة الألمانية

يذكر أنه بلغت صادرات قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة إلى المملكة العربية السعودية حوالي 240 مليون دولار تقريباً خلال 2022 محققة معدل نمو 18% مقارنة بالعام السابق عليه 2021، ومن أهم القطاعات الأحبار والدهانات محققة معدل نمو 26 % وقطاع الأسمدة 163 % والخلايا الجافة والبطاريات 20% والكيماويات المتنوعة 110 % والزجاج وأدوات المائدة الزجاجية والانبولات الطبية بعدل نمو 47%، وكذلك المواد اللاصقة بمعدل نمو 59%.

وتعد المملكة العربية السعودية، ثاني أكبر سوق مستقبل للصادرات المصرية، ويعد وجود جالية مصرية كبيرة تصل إلى حوالي 2 ونصف مليون مواطن آداه تسويقية بالغة الأهمية في نفاذ الصادرات المصرية للسوق السعودي، حيث أنه يعطي دفعة للمنتج المصري بالمملكة العربية السعودية.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة